تلفزيون الشرق: تفاصيل التعديلات الوزارية المرتقبة بالحكومة الفلسطينية

تلفزيون الشرق: تفاصيل التعديلات الوزارية المرتقبة بالحكومة الفلسطينية
تلفزيون الشرق: تفاصيل التعديلات الوزارية المرتقبة بالحكومة الفلسطينية

كشف (تلفزيون الشرق) اليوم السبت، تفاصيل تعديلات وزارية مرتقبة بالحكومة الفلسطينية شاملة تغيير أكثر من 30 سفيرًا.

وأوضح عدد من المسؤولين لـ(الشرق)، أن “رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) منح رئيس الحكومة محمد اشتية موافقته على إجراء تعديل وزاري يشمل ملء حقيبتي الداخلية والأوقاف الشاغرتين، واستبدال عدد آخر من الوزراء”.

وأشار المسؤولون الفلسطينيون، إلى موافقة أبو مازن على “إحالة عدد من المحافظين للتقاعد، وعلى تدوير باقي المحافظين من خلال نقلهم من محافظاتهم الحالية إلى محافظات أخرى، فضلاً عن إحالة أكثر من 30 سفيراً للتقاعد”.

وكشف أحد المسؤولين، أن رئيس أبو مازن كان يفضل تأجيل التعديل الحكومي لحين إجراء حوار مع حركة ” حماس “، بشأن تشكيل حكومة وفاق وطني، لكن الأحداث الأخيرة فرضت نفسها على أجندة السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن فكرة تشكيل حكومة وفاق وطني “ستظل قائمة”.

وذكر التلفزيون، أن عددا من سفراء الحكومة الفلسطينية في الخارج، والذين تجاوزوا سن التقاعد، واجهوا انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الأخيرة، بسبب استمرارهم في مناصبهم، أو لعدم اتقانهم لغات أجنبية تؤهلهم للتواصل مع المجتمعات التي يعملون بها، كما وُجهت انتقادات أخرى لعدد من المحافظين والوزراء على خلفية “ضعف الأداء”. وفق تعبيره

ورأى التلفزيون أن هذه التغييرات، جاءت بعد احتجاجات شعبية واسعة، على خلفية إلغاء الانتخابات العامة، ومقتل نزار بنات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن