“تل أبيب” بعثت رسالة شديدة اللهجة لـ “حماس”.. والجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب

"تل أبيب" بعثت رسالة شديدة اللهجة لـ "حماس".. والجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب

أفادت قناة (كان خدشوت) العبرية، مساء اليوم الاثنين، بأن التقديرات لدى الجيش الإسرائيلي بأن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من المحتمل أن تُطلق صواريخ عقب تأخر المنحة القطرية والمماطلة في انعاش الوضع الاقتصادي وإدخال التسهيلات.

وأكدت القناة، أن الجيش الإسرائيلي رفع من حالة التأهب على حدود غزة خلال الساعات الأخيرة، بعد اطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنة سديروت ، مشددةً أن حالة التأهب جاءت أيضاً بعدما اعتبر الجيش “برصد تهديدات” من قطاع غزة.

ووفق تقديرات الجيش الإسرائيلي، فإن الأيام القادمة ستشهد رداً عنيفاً على اطلاق الصاروخ ، وأن إسرائيل أرسلت رسالة شديدة اللهجة ل حماس عبر الوساطة المصرية بتحملها تبعات اطلاق الصاروخ وأنها هي المسؤولة عنه. بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

• قناة عبرية: اتفاق لتحويل أموال المنحة القطرية لغزة وفق هذه الآلية..

• صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخًا (شاهد)

وتابعت القناة أن سكان مستوطنة “سديروت” لم يتفاجؤوا بإطلاق الصاروخ في الوقت الذي طالبوا فيه بالرد بقوة على إطلاق الصاروخ تجاه المستوطنة.

وقالت القناة، إن إطلاق الصاروخ جاء بعد تهديدات حماس بأنها ستذهب للتصعيد مع إسرائيل اذا لم تُدخل الأخيرة المنحة القطرية ومواد البناء لقطاع غزة.

هذا وسقط صاروخ بعد ظهر اليوم من قطاع غزة باتجاه مستوطنة سديروت المحاذية من القطاع للمرة الأولى منذ انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة في منتصف شهر مايو المنصرم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن