تنظيم يوم للتوجيه المهني في الثانوية الشاملة بمدينة كفر قاسم

تنظيم يوم للتوجيه المهني في الثانوية الشاملة بمدينة كفر قاسم

ضمن فعاليات المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم من أجل تجهيز وتحضير طلابها خاصة في صفوف الثواني عشر للمرحلة ما بعد الثانوية، نظمت مستشارات المدرسة صباح أمس الخميس 19-10-2017 يوماً للتوجيه المهني والأكاديمي لطلاب صفوف الثواني عشر.

أشرفت على هذا اليوم المستشارة التربوية جمانة طه، بالتعاون مع رابطة الأكاديميين “وفاق” التي تقف على رأسها الشابة الموهوبة ياسمين طه.

وفي ورشات العمل تم تقديم شرح للطلاب والطالبات عن العالم الأكاديمي، وتم عرض معلومات قيمة عن أكثر من 15 تخصص على يد مجموعة من خيرة أكاديميي وأكاديميات كفر قاسم. هذه المعلومات شملت معلومات أساسية وحيوية مثل: شروط القبول والصعوبات التي يواجها الطالب في اختيار المهنة، مدة التعليم، مؤسسات التعليم العالي التي من الممكن الالتحاق بها ومجالات العمل.

كذلك قام المتطوعين والمتطوعات الأكاديميين بمشاركة تجاربهم الشخصية في التخصصات المختلفة حيث استفاد طلاب الثواني عشر بهذه المعلومات وهذه التجارب.

وفي حديث مع المستشارة جمانة طه قالت:” يمر الشباب والشابات بالعديد من المراحل ليصلوا في النهاية لبوابة العمل المهني الذين يطمحون اليه، وعلينا نحن المستشارات تقع مسؤولية إرشاد وتوجيه الطلاب والطالبات في اختيار المهنة المستقبلية التي تؤثر بمجرى وطبيعة الحياة المستقبلية لكل فرد”.

وأضافت:” لتفادي اتخاذ قرارات مصيرية خاطئة ولتخريج جيل واع يحسن الاختيار، نقوم بتزويده بالمعلومات القيمة، وجلب ذوي الخبرة والطلاب الجامعيين ليستمعوا على تجربتهم من أجل الاستفادة منهم لتسهيل عملية اتخاذ القرار”.

واختتمت المستشارة كلامها:” أتقدم باسم مدير المدرسة الأستاذ إياد عامر بجزيل الشكر والعرفان لرابطة الأكاديميين – وفاق وللمتطوعين وللمتطوعات على تقديمهم هذه المعلومات القيمة خدمة لأجيالنا الواعدة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن