توقعات بافتتاح حديقة القرآن الكريم في سبتمبر المقبل

بدأ العد التنازلي لافتتاح حديقة القرآن الكريم في إمارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة، ويتم وضع اللمسات الأخيرة هناك الآن في تلك الأثناء قبيل أشهر قليلة من الافتتاح.

وأعلنت بلدية دبي بهذا الخصوص أنه يتم الآن تمهيد الطرق والأماكن المخصصة لايقاف السيارات عند تلك الحديقة. وتستعد دائرة الصيانة العامة حالياً لبناء الأرصفة ومواقف السيارات في الحديقة التي يوجد مقرها في منطقة اسمها الخوانيج.

64 هكتار

ومن المتوقع أن يتم اكتمال وافتتاح الحديقة المقامة على مساحة قدرها 64 هكتار أمام العامة خلال شهر سبتمبر من العام الجاري. وينتظر أن يتم استغلال تلك الحديقة في تثقيف العامة بخصوص تعاليم القرآن الكريم وما ورد به من معجزات، كما ستضم كل النباتات التي تم ذكرها في القرآن الكريم وتتوافر في دولة الإمارات.

نباتات متنوعة

ولفتت تقارير صحافية بهذا الخصوص إلى أن الحديقة ستُزرَع بنباتات منها التين والرمان والزيتون والذرة والكراث والثوم والبصل والعدس والشعير والقمح، والزنجبيل، واليقطين والبطيخ والتمر الهندي، سيدر، كروم العنب والموز والخيار والريحان.

وأضافت التقارير أنه ستتم زراعة 35 نوعاً من الـ 54 الذين تم ذكرهم في القرآن داخل الحديقة، في حين سيتم انماء الـ 15 نوعا المتبقين داخل مشاتل و20 في الخارج.

مزايا عديدة

كما ستضم الحديقة نفقاً لكي يستغل في عرض المعجزات التي وصفت في القرآن على هيئة صور ومواد سمعية، إلى جانب مسارات سيتم تخصيصها لرياضة الجري، ركوب الدراجات والمشي في الرمال، ركن خاص بتعلم فرائض العمرة، مسرح خارجي، نوافير، حديقة ذات طابع صحراوي، واحة نخيل وكذلك بحيرة مميزة. وقدرت الكلفة الاجمالية لذلك المشروع بحوالي 27 مليون درهم إماراتي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن