توقيع خطة العمل المشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية واليونيسف

توقيع خطة العمل المشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية واليونيسف
توقيع خطة العمل المشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية واليونيسف

استقبل وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفية وفدا من منظمة اليونيسف برئاسة المدير الإقليمي للمنظمة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تيد شيبان وممثلة اليونيسف في لبنان يوكي موكو في مقر الشؤون، حيث تم توقيع خطة العمل المشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية واليونيسف للعامين2021-2022.

ونوه المشرفية بـ”الجهود التي تقوم بها اليونيسف في لبنان”، معربا عن سروره بالتوقيع على هذه الخطة التي من شأن تطبيقها مساعدة الاسر اللبنانية الأكثر ضعفا في لبنان، وزيادة قدرتهم على التكيف في ظل الازمات المتعددة الأوجه التي تثقل كاهلهم”.

وتعبر خطة العمل المذكورة عن التزام اليونيسف ووزارة الشؤون الاجتماعية بالعمل على مدار عامين، من أجل تعزيز أوضاع الأطفال واسرهم في لبنان. وهي تشمل أربعة مجالات: برنامج لحماية الطفل، برنامج الشباب والتنمية، السياسة الاجتماعية، والتواصل من أجل التنمية.

• اليونيسف تقدم مساعدات نقدية لأكثر من 15،000 عائلة لبنانية خلال الأزمة الحالية

والهدف من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تشملها تحقيق الوقاية والحماية للفتيات والفتيان والنساء والتصدي للعنف وسوء المعاملة والاستغلال، والاتاحة للشباب الأكثر حرمانا (15-24 عاما) أن يكون لهم تأثير أكبر على السياسات، والحصول على التعليم الجيد وممارسة أنماط صحية والحد من فقر الأطفال المتعدد الابعاد في لبنان.
وتبلغ الموازنة التقديرية لهذه الخطة 105485975 دولارا.

من جانبه، شدد وفد اليونيسف على أن برنامج الحماية الاجتماعية هو برنامج مستدام، و”نحن هنا من أجل توفير حلول مستدامة للبنان ومستعدون للمساعدة في تطوير نظم المعلوماتية الإدارية للوزارة ومتابعة تقديم الدعم لمراكز الخدمات الاجتماعية الـ60″ التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية”.

• مرفق رابط التسجيل.. اليونيسف تُباشر بتوزيع المساعدة النقدية الطارئة

• وكالات الإغاثة العالمية تطلق “بطاقات مشتركة” لتسهيل الوصول إلى المساعدات الإغاثية

• وصول المساعدات الطارئة المقدمة من اليونيسف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن