توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الرياض والمنامة

توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الرياض والمنامة
توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الرياض والمنامة

وقعت البحرين والسعودية عددا من مذكرات التفاهم خلال زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى المنامة.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أنه وفي ضوء مباحثات بن سلمان مع ملك البحرين حمد بن عيسى، وتأسيسا على مخرجات الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي ـ البحريني، تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز مسارات التعاون الثنائي وهي:

• مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن السيبراني، وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في ذلك المجال، وتطوير القدرات المؤسسية للطرفين في مواجهة التحديات والتهديدات السيبرانية.

• مذكرة تفاهم بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية، وتهدف إلى تبادل الخبرات والتشاور بين البلدين حول أنظمة الملكية الفكرية وسياساتها.

• برنامج تنفيذي للتعاون بين الجانبين في مجالات التقييس والتي تهدف إلى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجالات التقييس بما ينعكس على التجارة البينية واستيفاء اللوائح الفنية والاشتراطات.

• برنامج تنفيذي للتعاون الفني في مجال إجراءات تقويم المطابقة للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل وتهدف إلى تعزيز إمكانية تطبيق الموردين والمصنعين في مملكة البحرين إجراءات تقويم المطابقة للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل المطبقة في السعودية.

¶ إدارة بايدن وبن سلمان يبحثان التطبيع مع إسرائيل.. والسعودية تقدم قائمة مطالب قبل هذه الخطوة

كما ذكرت الوكالة أنه تم الإعلان عن:

• منح المملكة العربية السعودية حق السيادة على بيانات مراكز الحوسبة السحابية الخاصة بمشتركيها في الشركات القائمة في مملكة البحرين.

• اعتبار السعودية شريكا لمركز خدمات الشحن البحرية – الجوية العالمي في البحرين، وهو ما يسمح للشركات التي تتخذ من السعودية مقرا، التقدم بالحصول على الاعتماد كمشغل مع منحهم عددا من الامتيازات.

المصدر: وكالة أنباء البحرين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن