جنرال إسرائيلي: كتيبة القبة الحديدية زادت من حالة التأهب على الحدود الشمالية

جنرال إسرائيلي: كتيبة القبة الحديدية زادت من حالة التأهب على الحدود الشمالية

قال جنرال إسرائيلي، اليوم الجمعة، إن كتيبة تشغيل القبة الحديدية زادت من حالة التأهب عند الحدود الشمالية مع لبنان، مشيرًا إلى أنها أجرت عدة تدريبات مع جميع بطاريات القبة في المنطقة.

وأضاف قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أميكام نوركين، خلال زيارته لبطاريات القبة الحديدية في الشمال خلال هذا الأسبوع، “كانت الكتيبة تعمل في الأيام الأخيرة للتحضير للدفاع عن المناطق التي نتوقع استهدافها، وأيضا في المناطق التي لم نكن مستعدين فيها من قبل”.

وتابع نوركين، “على عكس منطقة غلاف غزة فإن المنطقة الشمالية واسعة، وبالتالي فإن شبكة الدفاع لتغطية كل المنطقة مطلوبة لتوفير حل وقائي”. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

يشار إلى أن منطقة الحدود الشمالية مع لبنان تشهد توتراً ملموساً بعد مقتل عنصر “حزب الله” بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت يوم 20 يوليو موقعاً عسكرياً قرب مطار دمشق الدولي في سوريا.

ومن جانبه، أوعز وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس ، للجيش بتدمير البنى التحتية في لبنان في حال نفذ حزب الله هجومًا ضد إسرائيل، بحسب ما كشفت عنه صحيفة “يسرائيل هيوم”.

وأضافت الصحيفة، أن غانتس أمر الجيش، بتجهيز خطة رد عنيفة، تتضمن ضرب البنية التحتية في لبنان، في حال نفذ حزب الله عملية رد انتقام لمقتل أحد عناصره على يد إسرائيل في سوريا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن