جهود مصرية لترتيب لقاء مشترك بين قيادتي حماس وفتح بالقاهرة

جهود مصرية لترتيب لقاء مشترك بين قيادتي حماس وفتح بالقاهرة

نقلت صحيفة العربي الجديد عن مصادر مصرية اليوم الجمعة، أن هناك محاولات وجهود؛ لترتيب جلسة ولقاء مشترك في القاهرة بين قيادتي حماس وفتح، خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي “في وقت من المقرر أن يزور وفد من فتح القاهرة بناء على دعوة مصرية قدمها وفد جهاز المخابرات الذي زار رام الله أخيراً والتقى الرئيس محمود عباس ، إضافة إلى اعتزام وفد من حماس التوجه إلى القاهرة الأسبوع القادم”.

وحسب المصادر ذاتها، فإن هناك محاولات حثيثة تجري لترتيب زيارة للرئيس عباس إلى القاهرة، ولقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قبل توجهه إلى نيويورك؛ لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ من أجل التوافق حول رؤية موحدة بشأن ما سيتم طرحه من المجموعة العربية.

وذكرت ان وزير الخارجية المصري سامح شكري، بحث مع نظيره الأردني، خلال اللقاء، الذي جمعهما في القاهرة، التوصل إلى حل سريع، للتوتر الذي يعتري العلاقات بين السلطة الفلسطينية والقاهرة أخيراً”، داعياً عمّان إلى “أداء دور في ترتيب لقاء في القاهرة للرئيس عباس”.

ورجحت أن “يكون ذلك اللقاء بمثابة قمة ثلاثية يشارك فيها العاهل الأردني عبدالله بن الحسين، إلى جانب الرئيسين عباس والسيسي”.

وأطلع شكري نظيره الأردني، على آخر الجهود المصرية، في إطار المفاوضات التي ترعاها القاهرة بشأن المصالحة الداخلية، والتهدئة مع الاحتلال، وفق الصحيفة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن