جيش الاحتلال ينصب حواجز عسكرية ويغلق مناطق في الضفة

الاحتلال

استأنف الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، عمليات البحث عن المستوطنين الثلاثة المختطفين منذ مساء الخميس، في مناطق متفرقة من البلدات والقرى التي تتبع لمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأعلن الجيش في بيان صحفي، إنه أغلق عدة مناطق في جنوب الضفة ووسطها، ونصب حواجز عسكرية بين البلدات والقرى، في محاولة للحصول على أية مؤشرات تدلهم على المستوطنين الثلاثة المختطفين.

وأغلق قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم، كافة مداخل بلدة بيت عوا قضاء الخليل، وبدأت بمداهمة منازل المواطنين، وتفتيشها، في إطار حملة “بيت بيت” التي أعلن عنها الجيش أول من أمس الجمعة.

وسيؤدي هذا الإغلاق إلى منع دخول العمال الفلسطينيين إلى أماكن عملهم إلى داخل المستوطنات، أو إلى “إسرائيل”، باستثناء الحالات الإنسانية فقط، وفق ما أعلن عنه جيش الاحتلال في بيانه.

وكتبت صحيفة يدعوت أحرونوت، خلال وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، إن الإغلاق في الضفة سيقتصر فقط على أماكن المهمات الخاصة للجيش، وليس على جميع مدن الضفة والطرق الواصلة بينها.

وفي شأن متصل، خرجت قطعان من المستوطنين، في حملات مسعورة مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد، بالقرب من منازل المواطنين، حيث اعتدت على منازلهم ومركباتهم، بإلقاء الحجارة عليها، قرب المدخل الغربي لبلدة حوسان بحماية قوات الاحتلال.

يتبع …

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن