حاملو شهادات “إدارة الأعمال” الأعلى فرصة في الحصول على عمل

Business20feature

وكالات / الوطن اليوم

ع.جو- بينت دراسة أجراها موقع “بيت.كوم” بالتعاون مع شركة الأبحاث والاستشارات “يوجوف” أن فرصة الحصول على عمل في الأردن هي أعلى للذين يتمتعون بمؤهلات دراسية في مجال إدارة الأعمال بنسبة بلغت 23 بالمئة، ثم يتبعه مجال علوم الكمبيوتر 22 بالمئة والإدارة 22 بالمئة.
ووفقاً للدراسة التي شملت عددا من الدول العربية، تعد المؤهلات الدراسية في مجال إدارة الأعمال هي المفضّلة لدى أصحاب العمل، متبوعة بالهندسة 24 بالمئة، والتجارة 22 بالمئة وعلوم الكمبيوتر 21 بالمئة.
وأظهرت أحدث دراسة لمؤشر فرص العمل التي أجراها بيت.كوم، أن 24 بالمئة من الشركات الموجودة في الأردن ستقوم حتماً بتعيين موظفين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
وبلغت نسبة الشركات التي من المحتمل أن تقوم بتعيين موظفين في الأشهر الثلاثة المقبلة 29 بالمئة، فيما بلغت نسبة الشركات غير المحتمل أن تقوم بتعيينات خلال الفترة المذكورة 9 بالمئة.
فيما ورد في الدراسة أن 9 بالمئة من الشركات في الأردن لن تقوم بتعيين موظفين في الأشهر الثلاثة المقبلة، وأن 29 بالمئة من الشركات لا يعلمون إذا ما سيتم إجراء تعيينات جديدة في شركاتهم أو لا يستطيعون الإفصاح عن وجود تعيينات.
وفي ما يخص مجال العمل، فإن غالبية المشاركين في الدراسة وبنسبة 41 بالمئة راضون عن المجال الذي يعملون ضمنه، في حين يقول 25 بالمئة أنه في جاذبية المجالات الأخرى نفسها .
وتبين أن المجالات الأكثر جاذبية التي تضم أفضل المواهب في المنطقة هي المصارف والمالية بنسبة 34 بالمئة، والاتصالات 33 بالمئة والبناء 31 بالمئة.
أما في الأردن، فإن المجالات الثلاثة الأكثر جاذبية هي المصارف والمالية 39 بالمئة، والاتصالات 33 بالمئة وقطاع السياحة/ الضيافة 29 بالمئة.
وأشارت دراسة مؤشر فرص العمل التي أجراها “بيت.كوم” بالتعاون مع شركة الأبحاث والاستشارات “يوجوف” أن أكثر من نصف الشركات في المنطقة (53 بالمئة) ستقوم حتماً أو على الأرجح بالتوظيف في الثلاثة أشهرالمقبلة.
وستقوم الشركات العالميّة بتوفير غالبيّة هذه الوظائف، حيث إن 34 بالمئة منها تتطلّع إلى التوظيف في الثلاثة أشهرالمقبلة، و35 بالمئة منها في غضون عام، ما يدل على أن هذه المؤسسات توفّر مصدر توظيف مهم في المنطقة.
ويشير ذلك إلى أن تأمين ظروف أكثر ملاءمة لمثل هذه الشركات سيقدّم المزيد من الفائدة على صعيد الوضع الاقتصادي والوضع الوظيفي في منطقة الشرق الأوسط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن