حبيب: يجب أن يكون هناك جهد مشترك لتفعيل قضية الأسرى

1

الوطن اليوم \ وكالات

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب تضامن القوى الوطنية والإسلامية مع الحركة الأسيرة، وعلى رأسهم الشيخ خضر عدنان مفجر ثورة الإضراب عن الطعام في وجه الاعتقال الإداري، والرفيق أحمد سعدات الذي يمثل أسطورة في التحدي، والأسير يسري المصري، الذي يعد ضحية للإهمال الطبي المتعمد من قبل الاحتلال.

وقال حبيب خلال وقفة تضامنية مع الأسرى أمام الصليب الأحمر اليوم الاثنين، أن الأسرى يجسدون حالة من الصمود الغير مسبوقة والأسطورية في تاريخ نضال الشعوب التواقة للحرية، لذلك يجب أن يكون هناك جهد وطني يشارك فيه الجميع لتفعيل قضية الأسرى ونقلها إلى العالم أجمع للدفاع عن حقوق هذا الشعب المظلوم.

وشدد حبيب على ضرورة إنهاء الانقسام الذي استغله الجيش الإسرائيلي حتى وصل إلى داخل الحركة الأسيرة، مبيناً “الاحتلال يلعب على التناقضات وعلى الانقسام بين الأسرى، ويتعامل مع كل فصيل ضمن خطة ومعاملة مختلفة، لأن سياسية المستعمر دائماً هي فرق تسد”.

ومن جانبه، قال أحمد أبو السعود عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية إن هذا التصعيد الخطير في السجون الإسرائيلية ، يجب أن يشكل علينا ضاغطاً وحافزاً لضرورة أن تكون جميعاً بمستوى هذا الحدث الخطير، وهذه المواجهة التي يخوضها الأسرى وسترتفع خلال الأيام القادمة.

ودعا أبو السعود إلى عقد اجتماع وطني بمشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية، لإقرار برنامج وطني نضالي شامل، لدعم نضال الحركة الأسيرة في مواجهة سياسة إدارة السجون، والعمل على تفعيل حالة النضال الميداني على الأرض، خاصةً فيما يتعلق بالأسرى المرضى المهددة حياتهم بالخطر.

وطالب أبو السعود المؤسسات الدولية والأمم المتحدة والصليب الأحمر بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير المريض يسري المصري قبل فوات الأوان، بسبب تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن