حتى لا تسرح فى صلاتك

حتى لا تسرح فى صلاتك

الكثير   منا يخشى على صلاته بسبب الرحان اثنائها وها هنا نقدم لك روشته سريعة ندعو الله ان تساعدك على الخشوع والتركيز فى صلاتك.

واولى هذه الخطوات هو تأهيب النفس انها فى معية الله وهو ما نطلق عليه استحضار هيبة الله تعالى وانك بالصلاة سوف تقابل الله عز وجل وسيكلمك
وانك على دعوة  للقائه في الصلاة.
الخطوة الثانية اخلاص النية و التركيز في الصلاة ليتقبلها الله سبحانه وتعالى والاستعاذة من الشيطان.
الخطوة الثالثة ان تؤدى صلاتك وانت على يقين بانك الذى تحتاج اليها وليس الخالق  .
الخطوة الخامسة اشراك القلب والعقل مع ماينطق به اللسان وان تنفذ ما يطلبه من العزيز القدير فى اياته (والذين هم في صلاتهم خاشعون) سورة المؤمنون.
الخطوة الخامسة عدم النظر بعيدا عن موضع سجودك فقد نهانا الرسول  صلى الله عليه وآله وسلم بقوله ما بال أقوام يرفعون أبصارهم إلى السماء فى صلاتهم فاشتد قوله فى ذلك حتى قال لينتهن أو لتخطفن أبصارهم.
الخطوة السادسة عدم تقليب النظر و عدم الالتفات المتكرر فهى طريقة الشيطان ليخرجك  من الصلاة . فإن الله ينصب وجهه لوجه عبده فى صلاته مالم يلتفت فإذا التفت انصرف عنه.
الخطوة السابعة مقاومة التشكك فلا يجب على المسلم ادخال الشك او  اى هاجس فاذا تشكك من أي شيء كصحة وضوءه أو عدد الركعات استعاذ بالله من الشيطان وأكمل صلاته.
الخطوة الثامنة القراءة جهرا مع عدم رفع الصوت عالياً.
– فيجب أن يسمع نفسه فقط لقوله تعالى فى سوره الإسراء
(ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا).
الخطوة التاسعة مقاومة  التثاؤب.
– فقد حذرنا الرسول “ص”بقوله التثاؤب فى الصلاة من الشيطان عند التثاؤب يقبض الفكين على بعضهما جيداً أو بوضع اليد على الفم.
الخطوة الاخيرة وهى العاشرة اعطاء الصلاة حقها فان  اتقان الصلاة والتأني في أدائها  والدعاء عند السجود والثقة التامة بان الله تعالى سيتقبل الصلاة والدعاء .

المصدر: بوابة الأهرام الدينية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن