حركة فتح ترحب بانتخاب هنية رئيساً لحماس وتدعوه لإنهاء الانقسام

حركة فتح، محمود عباس

رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، اليوم السبت، بانتخاب إسماعيل هنية خلفاً لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس الحالي خالد مشعل، معربة عن أملها أن يتقدم خطوة نحو إنهاء الانقسام.

وقال ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، إن “الانتخابات شأن داخلي لحركة حماس، نحن نرحب ونبارك لحركة حماس بفوز هنية”.

واعرب الفتياني عن آمله من القيادة الجديدة لحركة حماس برئاسة إسماعيل هنية أن يكون الشأن الفلسطيني الداخلي محور إهتمام لإعادة اللحمة وإنهاء الإنقلاب، وأن يكون قولاً وفعلاً”.

ودعا الفتياني حركة حماس “للتقدم خطوة باتجاه إنهاء الانقلاب الذي استمر نحو إحدى عشر سنة وسبب شرخا وآلما كبيراً للشعب الفلسطيني في غزة وخارج غزة”.

وقال: “طال زمن الانقلاب واعتقد ان هنية هو الأقرب لهذا الموضوع والذي عايشه وكان رئيسا للحكومة في ذلك الوقت لعله أن يتخذ بعض الخطوات التي ربما تساعد شعبنا الفلسطيني، خاصة بعد ما أعلنت حماس وثيقتها السياسية الجديدة التي في جوهرها لا تختلف كثيرا وتقترب كثيرا من المواقف السياسية والبرامج السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح”.

وأعلنت حركة حماس، اليوم السبت، عن فوز اسماعيل هنية برئاسة المكتب السياسي للحركة خلفاً لخالد مشعل.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم الحركة ، إن هنية فاز برئاسة المكتب السياسي لحركة حماس خلفاً لخالد مشعل الذي تولى رئاسة المكتب لمدة 20 سنة.

وجرت انتخابات رئاسة المكتب السياسي للحركة، اليوم السبت، بين غزة والدوحة في وقت متزامن، بواسطة نظام الربط التلفزيوني “الفيديو كونفرنس”.

ونافس بحسب مصدر للغد على رئاسة المكتب السياسية كلاً من “إسماعيل هنية، وموسى أبو مرزوق، ومحمد نزال”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن