حكومة اشتية تعيد أداء اليمين القانونية أمام الرئيس عباس ظهر اليوم

حكومة اشتية تعيد أداء اليمين القانونية أمام الرئيس عباس ظهر اليوم

أعلنت الحكومة الفلسطينية الجديدة، اليوم الأحد، عن عزمها إعادة أداء اليمين القانونية، أمام الرئيس محمود عباس .

وقال ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة في تصريح صحفي إن حكومة الدكتور محمد اشتية ستعيد أداء اليمين القانونية، ظهر اليوم الأحد، أمام الرئيس عباس، إثر الجدل بوجود خطأ مطبعي في نص القسم الذي أداه أعضاء الحكومة.

وأكد ملحم أن اليمين سقطت منه جملة تتعلق بالتراث القومي للشعب الفلسطيني في المادة (35) من القانون الدستوري بحيث يتم القسم على الإخلاص “للشعب وتراثه القومي”.

وتابع: حرصا من الرئيس محمود عباس على منع اللبس بهذا الموضوع، فقد طالب بإعادة أداء اليمين الدستورية بعد تصحيح الخطأ المطبعي، إذ سيكون أداء اليمين، في تمام الساعة 12:30 من ظهر اليوم. وفق ما أورده موقع صحيفة القدس.

وتنص المادة (35) من القانون الأساسي الفلسطيني، على أن يؤدي الرئيس قبل مباشرة مهام منصبه اليمين التالية أمام المجلس التشريعي بحضور رئيس المجلس الوطني ورئيس المحكمة العليا “أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً للوطن ومقدساته، وللشعب وتراثه القومي، وأن احترم النظام الدستوري والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب الفلسطيني رعاية كاملة، والله على ما أقول شهيد”.

يذكر أن حكومة الدكتور محمد اشتية أدت مساء أمس، اليمين القانونية، أمام الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله في الضفة الغربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن