حكومة الوفاق تغادر غزة اليوم

حكومة الوفاق

غادر رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله ووزرائها صباح اليوم الجمعة قطاع غزة متوجهين إلى رام الله عبر معبر بيت حانون “ايريز” بعد زيارة استمرت 24 ساعة.

وعقدت الحكومة يوم أمس أول اجتماع لها في قطاع غزة منذ تشكيلها في الثاني من يونيو “حزيران الماضي، كما أجرت جولات تفقدية لمناطق الدمار بفعل العدوان الأخير وعقدت سلسلة لقاءات مع قيادات من حركة حماس والفصائل.

وأكد الناطق باسم الحكومة إيهاب بسيسو أن اجتماع الحكومة في غزة وما عقدته من لقاءات سيؤسس لمرحلة جديدة من العمل السياسي الفلسطيني القائم على دعم جهود المصالحة وبالتالي الخطوة الأولى انطلقت وبحاجة إلى دعم وجهود كل الفصائل لدعم حكومة الوفاق الوطني.

وبشأن اللقاء مع قيادات حماس في غزة قال بسيسو إنه جرى مناقشة كل الأمور حول دعم وتعزيز جهود المصالحة وتمكين عمل حكومة الوفاق وكانت الأجواء إيجابية بما يسمح بالبناء عليه في المرحلة المقبلة وتأكيد أنه لا رجعة لمرحلة الانقسام.

وحول استلام معابر قطاع غزة من قبل حكومة الوفاق، أكد بسيسو أنه سيتم ذلك خلال الفترة والأيام القادمة وهي من ضمن الإجراءات التي تم بحثها في غزة بما يشمل التسهيلات التي يمكن إدخالها على عمل المعابر بما يمهد لرفع شامل للحصار عن القطاع.

وأشار الناطق باسم الحكومة إلى أن رئيس الوزراء وعدد من الوزراء سيتوجهون يوم غد إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة، مبينا أن الرسالة ستصل إلى المجتمع الدولي بناء على خطوة اجتماع الحكومة في غزة واعتمادا على الخطة الحكومية للإعمار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن