حماس : الإفراج عن محرري صفقة شاليط السابقة شرط لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل

حماس : الإفراج عن محرري صفقة شاليط السابقة شرط لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل

قالت حركة حماس اليوم الاثنين، إن إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المحررين في صفقة تبادل أبرمتها الحركة مع إسرائيل عام 2011 شرط للبدء في الحديث عن صفقة جديدة.

واعتبر الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع ، خلال اعتصام أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة، أن إعادة اعتقال الأسرى المحررين عربدة إسرائيلية وخرق لبنود الصفقة ونقض للضمانات، وتنكر للاتفاق الذي تم بالرعاية المصرية.

وجرى الاعتصام في الذكرى السادسة لاعتقال إسرائيل نحو 60 فلسطينيا من الضفة الغربية كان تم الإفراج عنهم بموجب صفقة تبادل أبرمتها مع حماس مقابل الجندي الإسرائيلي السابق جلعاد شاليط.

وتقول حماس إنها تحتجز حاليا في قطاع غزة أربعة إسرائيليين بينهم جنديان وترفض الكشف عن مصيرهم، مطالبة بإبرام صفقة تبادل جديدة مقابل أسرى فلسطينيين من أجل الإفراج عنهم.

وقال القانوع إن “المقاومة الفلسطينية تمتلك أوراقًا قوية للإفراج عن الأسرى في سجون إسرائيل تستطيع أن تجبر الاحتلال الخضوع لمطالبها”.

وأضاف القانوع أن الاحتلال الإسرائيلي مطالب بسرعة الإفراج عن الأسرى المحررين الذين تم اعتقالهم في صفقة وفاء الأحرار (التي تمت مقابل الإفراج عن جلعاد شاليط) والالتزام ببنود وضمانات الصفقة”.

ودعا الناطق باسم حماس الوسيط المصري إلى التدخل والضغط على إسرائيل من أجل إلزامها ببنود الصفقة والإفراج عن الأسرى الذين أُعيد اعتقالهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن