حماس بالنصيرات تعقد إشهار لـ 3 عرسان على زوجات أشقائهم الشهداء

حماس

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالنصيرات وسط القطاع ،حفل إشهار عقد قران ثلاثة من شباب المخيم على زوجات أشقائهم الشهداء الذين ارتقوا خلال الحرب الاخيرة على غزة.

وجرى الحفل بحضور د. محمود الزهار القيادي في الحركة ، و عدد من قيادات حماس بالوسطى وعلى رأسهم القيادي موسى السماك والقيادي كمال أبو عون ، إضافة إلى النائب في المجلس التشريعي د. عبد الرحمن الجمل ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والقيادية وأهالي النصيرات .

وأكد القيادي في “حماس” د. محمود الزهار أن هذه سنة الله في الأرض ، وأن مسيرة الجهاد والمقاومة ماضية حتى تحرير القدس وكل شبر من فلسطين ، وأن هؤلاء الشهداء يمضون وتبقى رسالتهم باقية يخلدها من بعدهم.

وأثنى الزهار على هؤلاء الشباب الذين حملوا أمانة إخوانهم الذين قضوا شهداء، مشيراً إلى أن هذا الزواج الطيب هو أداة من أدوات الفرح رغم الجراح.

بدوره قال النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن الجمل : ” إن هذه اللمسة الإنسانية هي باكورة عمل طيب ، لنعالج هذه القضايا المهمة في مجتمعنا لتلك الزوجات الكريمات اللاتي قضى أزواجهن شهداء دفاعاً عن كرامة الأمة وفلسطين، فالشهداء يمضون ومن خلفهم يكملون طريقهم من خلال وفائهم لهم بعقد زواجهم على زوجات إخوانهم الشهداء”.

وأوضح الجمل أن حركة حماس تقدم مساعدات شهرية لذوي الشهداء في جميع أنحاء القطاع، مشددًا على أن “أسر الشهداء هم تاج على رؤوسنا جميعا فهم من ضحوا وقدموا أبناءهم لرفعة الوطن”.

بدورها قدمت حركة حماس هدية مالية للعرسان الثلاثة تقديراً لهم ، ولإعانتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أهالي غزة.

يذكر أن العرسان الثلاثة هم عدنان عبد الرحمن ياسين والذي عقد قرانه على أرملة شقيقه الشهيد رشاد، و محمد عبد الحميد أبو الروس والذي عقد قرانه على أملة شقيقه الشهيد زهدي، وطارق زياد أبو أمونة والذي عقد قرانه على أرملة شقيقه الشهيد ناجي .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن