حماس تؤجل توجه وفد قيادي إلى مصر لحين إتمام التحقيقات

وفد حماس للقاهرة

ذكر تقرير لصحيفة “الأخبار” اللبنانية بأن حركة “حماس” أرسلت تقريراً الى جهاز المخابرات المصرية حول التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية حول حادثة محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيين رامي الحمد الله في قطاع غزة، لوضعها في صورة التطورات والجهات التي تقف خلفها، وذلك في إطار طلب قدمته المخابرات للحركة بالإسراع في التحقيقات للضغط على الرئيس محمود عباس بعدم اتخاذ إجراءات “عقابية” جديدة ضد غزة.حسب الصحيفة

وقال التقرير إن حركة “حماس” أجلت توجه وفد قيادي منها إلى القاهرة – كان مقرراً تحركه أول من أمس- لحين إتمام التحقيقات في حادثة محاولة اغتيال الحمد الله، مشيرا إلى أن الوفد سيحمل كامل التفاصيل النهائية من التحقيقات حول الحادثة للجانب المصري، لبحث عودة مسار المصالحة أو إيجاد حلول جديدة للواقع في قطاع غزة.

وأطلعت “حماس” الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على التفاصيل الدقيقة لحادثة التفجير بالوثائق والأدلة، وذلك بعدما دعتهم الى اجتماع عاجل عصر أمس في مكتب قائد الحركة في غزة يحيى السنوار، وبحضور رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي للحركة صلاح البردويل، أن الأجهزة الأمنية توصلت “إلى تفاصيل مذهلة” في عملية التحقيق، لافتاً إلى أن “التحقيقات أثبتت ارتباط العملية بجهات خارجية”.

وكانت وزارة الداخلية التي تديرها “حماس” في غزة، أعلنت أنها حاصرت منزلاً تحصن فيه المتهم الرئيس بتفجير الموكب أنس أبو خوصة (26 عاماً) أمس في مخيم النصيرات وسط القطاع. وقالت في بيان إن رجلي أمن إستشهدا، فيما قَتَل أبو خوصة وأحد مساعديه، وأصيب ثالث بجروح متوسطة خلال اشتباك مسلح.

 

الأخبار اللبنانية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن