حماس تحذر الاحتلال الإسرائيلي

حماس تحذر الاحتلال الإسرائيلي

غزة – الوطن اليوم

قالت حركة حماس ، اليوم الأربعاء، إن مجزرة هدم البيوت في مدينة القدس ، إنذار بقرب هدم كينونة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن هذا المحتل سيدفع ثمن تغوله على القدس أرضاً ومقدسات.

وحيت الحركة في بيان صحفي تلقت (الوطن اليوم) نسخة عنه، أهل القدس شيباً وشباناً، رجالاً ونساءً على ما يقومون به من دور عظيم في الثبات على الأرض، وصدّ هجمة التهويد رغم تغول الاحتلال وعدوانه.

وفيما يلي نص بيان حماس كما وصل (الوطن اليوم):

بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

الحرب على القدس

يواصل الاحتلال مخطط التهويد الذي استهدف به القدس منذ بدايات احتلاله لفلسطين، مخطط جعل كل ما في القدس هدفاً من شجرٍ وحجرٍ وبشر.

وقد ازدادت شراهة المحتل ووحشيته في هذه الأيام؛ إذ ينتهز الاحتلال فرصة وجود أكثر من سبب، هيأت له الأرض لهذه الوحشية، فمن دعم منقطع النظير من قبل الإدارة الأمريكية إلى صمت دولي مطبق وجرى عدد من الدول العربية نحو التطبيع مع هذا المحتل، الأمر الذي أغراه بارتكاب أكبر مجزرة بحق البيوت في واد الحمص في قرية صور باهر جنوب مدينة القدس منذ احتلالها، وها هو يستمر في استهداف قرية العيسوية هدماً وتهجيراً لأهلها.

في خضم ما يجري في القدس اليوم نؤكد في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ما يلي:

1- كل التحية والشكر والفخر لأهل القدس شيباً وشباناً، رجالاً ونساءً على ما يقومون به من دور عظيم في الثبات على الأرض، وصدّ هجمة التهويد رغم تغول الاحتلال وعدوانه.

2. إن مجزرة الهدم إنذار بقرب هدم كينونة الاحتلال، وسيدفع هذا المحتل ثمن تغوله على القدس أرضاً والمقدسات.

3. على كل الدول العربية والإسلامية انظمة وشعوباً أن تهبّ لنصرة القدس وأهلها، فأهلنا في القدس يبذلون فوق وسعهم لإبقاء جذوة الثبات مشتعلة، وهوية الأرض واضحة كالشمس، غير أنهم يجب أن لا يتركوا وحدهم في مهب العدوان الصهيوني الظالم.

4- إن الهجمة المجرمة من هذا المحتل ما زالت مستمرة، والاحتلال يستعد لتنفيذ عملية هدم جديدة في واد الحمص؛ فعلى كل قطاعات الشعب الفلسطيني أن يقوموا بدورهم في مؤازرة أصحاب البيوت.

5- ندعو كل الجهات المعنية بنقل الملف وإثارته في المحافل الدولية، وفضح الإجرام الصهيوني وحقيقته العنصرية الاستئصالية التطهيرية.

حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

الأربعاء: 31 يوليو 2019م

الموافق: 28 ذو القعدة 1440ه

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن