حماس تخرّج الفوج الأول من الجيش الشعبي

الجيش الشعبي

غزة / الوطن اليوم

نظمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حفلاً مهيباً لتخريج 2500 فرداً من جيش التحرير “الإعداد الشعبي” عصر الجمعة.

وانطلق مسير “الإعداد الشعبي” من منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، متجهاً إلى ساحة الخلفاء الراشدين وسط المخيم، حيث الحفل الاختتامي لتخرجهم.

وخلال المسير المهيب حمل المشاركون من أبناء الإعداد الشعبي رايات التوحيد، كما رددوا شعاراتٍ مؤيدة للمقاومة، والصمود والثبات والحفاظ على الثوابت الفلسطينية.

وأوضح القيادي في حركة حماس محمد أبو عسكر أن مخيمات الإعداد الشعبي تزامنت مع اعتداءات جيش الاحتلال على المسجد الأقصى وأهالي القدس لتجهيز شبابنا على المواجهة.

وقال خلال كلمةٍ له في المهرجان: “يا من خرجتم طائعين متطوعين واهبين أرواحكم في سبيل تحرير المقدسات .. وإنا قد نذرنا أنفسنا رخيصةً وكل ما نملك من أجلِ تحريرِ أرضنا”

وقد اصطف المئات من أبناء مخيم جباليا شيوخ وشباب ونساء على حافة الطرقاتِ للنظر إلى جنود الإعداد الشعبي، وسماع شعاراتهم التي كانت تهز أرجاء المكان.

وبين أن مخيمات “الفتح المبين” أخذت طابع التدريب الشعبي في الوقت الذي يتعرض فيه الأقصى وأهل القدس لاعتداءات الاحتلال والمتطرفين اليهود، وأن اللقاء مع عدونا وجهاً لوجه بات وشيكاً.

ووصف منفذي العمليات في القدس بالأبطال، موجهاً التحية إلى كل من العكاري والشلودي وحجازي الذين دافعوا عن القدس وفدوه بالنفوس.

وكانت قد أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن انطلاقِ مخيمات “الإعداد الشعبي”، ودعت جميع فئات الشعب للمشاركة فيها حسب الفئات العمرية، وذلك بعَيد معركة “العصف المأكول”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن