حماس تلمح لزيارة مشعل الى الرياض

مشعل

الوطن اليوم / رام الله: ألمح يحيى موسى القيادي في حركة حماس والنائب عنها في المجلس التشريعي الفلسطيني الى إمكانية قيام خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس بزيارة الى العاصمة السعودية الرياض.

وقال موسى :” لا يوجد أي خصام بين السعودية وحركة حماس التي دائما تقف بجانب السعودية حكومة وشعب حركة حماس  لا تمانع ان يكون هناك تواصل بين الحركة والمملكة العربية السعودية في خدمة القضية الفلسطينية”.

وحول إمكانية مطالبة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بالضغط على مصر لفتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة قال موسى ” قضية المعبر إنسانية بحته، ونحن نأمل ان يتم النظر اليها من هذا الجانب”، مؤكدا ان “العلاقة السعودية مع حماس ليست سيئة ولا تحتاج لإعادة ترتيب لأنها متينة مبنية على كل تقدير من الحركة للمملكة السعودية التي تدعم القضية الفلسطينية”..

وشدد على ان حركته لا تلقي بنفسها على أية دولة، “ولكنها تدرك ان التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني يجب ان تكون مقدرة من الأمة العربية والإسلامية لان حماس وجدت لتدافع عن الشعب الفلسطيني وتوجه بنادقها فقط لصدور الأعداء الصهاينة “.

وحول التقارير الإعلامية العبرية التي تتحدث عن اختراق طائرات فلسطينية بدون طيار تتبع لجناح حماس المسلح أجواء جنوب اسرائيل، رفض موسى التعليق مكتفيا بالقول ” الشعب الفلسطيني يحق له الدفاع عن نفسه، لأن الاحتلال لا يريد الالتزام بمبادئ اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع مع الفصائل الفلسطينية برعاية القاهرة”.

وقال “يجب على الاحتلال ان يدرك ان الحصار لن يستمر لان المقاومة تعرف واجبها في الدفاع لرفع الظلم الكبير الواقع على شعبنا في قطاع غزة واستمرار تخاذل الكثيرين من أبناء جلدتنا بعدم دعم الشعب الفلسطيني مثل عباس وآخرين لم يسميهم يتلذذوا بحصار قطاع غزة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن