حملة تأييد على فيسبوك لجندي إسرائيلي صوب سلاحه نحو مراهقين فلسطينيين

جندي اسرائيلي

تلقى جندي إسرائيلي علقت مهامه بعدما ظهر في فيديو وهو يصوب سلاحه نحو مراهقين فلسطينيين، دعما كبيرا على الانترنت، على ما نقل الاعلام الاربعاء.

وبعد ساعات على فتح صفحة جديدة على موقع فيسبوك الثلاثاء لدعم جندي فرقة نحال لنخبة المشاة الذي عرف عنه باسم “ديفيد” فحسب، حصلت الصفحة على حوالى 60 الف “لايك”.

ونددت منظمة “كسر الصمت” للسلام المؤلفة من جنود اسرائيليين سابقين بهذا النوع من الدعم مؤكدة أن “الوضع الذي يظهره الفيديو ليس استثنائيا”.

ويبدو الجندي الشاب في الفيديو المنشور على موقع يوتيوب وهو يرفع سلاحه بعد مشادة كلامية مع احد المراهقين وتصويبه نحو الفتى.

وافاد موقع واي نت نيوز ان “الجندي نقل من موقعه القتالي في الكتيبة على ما يبدو بعد تصويره وهو يصوب سلاحه الى مراهق فلسطيني في الخليل في وقت سابق هذا الاسبوع″.

وافاد جندي خدم معه فرانس برس ان “هذا النوع من الحوادث معتاد في الخليل” بالضفة الغربية “حيث ضاق ذرع الجنود لانهم لا يملكون وسائل الرد على هجمات يومية للفلسطينيين بالحجارة او غيرها”.

واكد بيان للجيش تعليق مهام الجندي في وحدته قبل انتشار الفيديو “بسبب اعمال عنف ارتكبت ضد رؤسائه”.

كما اعلن عن فتح تحقيق.

ونقلت واي نت عن مصدر عسكري ان “احد المراهقين ابرز اداة لتوجيه اللكمات قبل المشادة”.

واكدت “كسر الصمت” ان “رد فعل جندي نحال بالكاد تعتبر متطرفة مقارنة بسلوك الجيش الاسرائيلي اليومي في الاراضي (الفلسطينية) المحتلة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن