حواتمة يدعو للتصدي لمحاولات احتواء وإجهاض الانتفاضة

1

الوطن اليوم – وكالات
أكد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خلال اجتماعه مع سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في عمان مساء الخميس، ضرورة التصدي لمحاولات احتواء وتطويق وإجهاض “انتفاضة القدس”.

وشدد حواتمة  على أن الانتفاضة الشبابية تفتح طريق التطور إلى انتفاضة شعبية شاملة، وتشكل لحظة تاريخية استثنائية لإنهاء الانقسام وإعادة تصحيح السياسة الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني.

ودعا إلى ضرورة تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير بخصوص وقف التنسيق الأمني مع دولة الاحتلال وإلغاء اتفاق الحاق الاقتصاد الفلسطيني بعجلة الاقتصاد الاسرائيلي، الذي يفاقم الفقر فقراً في القدس والضفة وقطاع غزة، ويسد طريق التنمية الاقتصادية.

كما أكد على ضرورة تصحيح سياسة السلطة الاقتصادية نحو سياسة جديدة للتنمية والعدالة الاجتماعية، بديلاً عن ضياع موازنات السلطة على تضخم أجهزة السلطات الادارية البيروقراطية في الضفة وقطاع غزة.

وحث حواتمة على أهمية الذهاب فوراً إلى محكمة الجنايات الدولية وتقديم الشكاوى على جرائم الحرب الاسرائيلية في القدس والضفة وقطاع غزة، بما فيها جرائم الاعدام في الميدان لشباب الانتفاضة الشبابية على طريق الانتفاضة الشاملة.

واعتبر حواتمة أن الانتفاضة تشكل لحظة تاريخية استثنائية فورية للعودة إلى الأمم المتحدة الآن للتدويل الشامل للقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، رداً على انسداد الأفق السياسي وفشل المفاوضات العقيمة وعمليات التهويد والأسرلة في القدس المحتلة وتوسيع استعمار الاستيطان.

وشدد على أن الانتفاضة التي دخلت شهرها الثاني، تشكل الرافعة الكبرى في نظر دول وشعوب العالم لاتخاذ الأمم المتحدة القرارات المذكورة، حذارِ من التردد والانتظار وتضييع اللحظة التاريخية اليوم قبل الغد.

وحسب البيان كان حواتمة اجتمع مع الرئيس محمود عباس في 31 من الشهر الماضي لبحث القضايا الملموسة لترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام، ومشاريع القرارات لتدويل القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن