خبراء: سعر الذهب سيرتفع فوق 2000 دولار.. وسيستمر طويلاً

خبراء: سعر الذهب سيرتفع فوق 2000 دولار.. وسيستمر طويلاً
خبراء: سعر الذهب سيرتفع فوق 2000 دولار.. وسيستمر طويلاً

قال خبير في صناعة الذهب إن المعدن النفيس قد يرتفع فوق 2000 دولار للأونصة العام المقبل مع استمرار ارتفاع التضخم، ما يدعم سعر المعدن الذي يُنظر إليه كأداة تقليدية للتحوط ضد ضغوط الأسعار.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة Evolution Mining Ltd الأسترالية، جيك كلاين، أنه نظراً لآخر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، يمكن تأجيل الزيادات أو تقليلها، وهذا يشير إلى أن “السوق سوف تضطر إلى التعود على ارتفاع أرقام التضخم لفترة أطول، وهذا جيد للذهب”، وفقا لما ذكره لـ “بلومبرغ”.

وأظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في يوليو والذي تم الكشف عنه يوم الأربعاء أن المسؤولين رأوا الحاجة إلى استعادة وتيرة زيادات أسعار الفائدة في النهاية. كما حذر المشاركون من التشديد المفرط الذي قد يضر بالاقتصاد، مع الإشارة إلى مخاطر ترسيخ ضغوط التضخم.

وانخفض الذهب بنسبة 4% فقط في عام 2022 حتى مع تشديد البنوك المركزية، بما في ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي، لسياستها النقدية بقوة، ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى الحد من جاذبية المعدن الذي لا يحمل فائدة.

ومن المتوقع أن تنتعش الأسعار عندما يتحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى التيسير بعد حوالي عام، وفقاً لكبير محللي السوق في FS Investments، تروي جاييسكي.

وتم تداول السبائك الفورية عند حوالي 1765 دولاراً للأونصة يوم الخميس. فيما وصلت الأسعار إلى مستوى قياسي بلغ 2075.47 دولار في أغسطس 2020، واقتربت من هذا المستوى في وقت سابق من هذا العام قبل أن تنخفض في الربع الثاني.

وتحدث كلاين بعد أن أعلنت Evolution عن انخفاض بنسبة 6% في صافي الدخل للعام بأكمله إلى 323.3 مليون دولار أسترالي (224 مليون دولار) في وقت سابق الخميس. وتخطط الشركة لزيادة الإنتاج بنسبة 12.5% إلى حوالي 720 ألف أوقية في السنة المالية 2023، و11% أخرى في العام التالي، بحسب بيان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن