خبير إسرائيلي: جولة تصعيد عنيفة في غزة قريبًا

خبير إسرائيلي: جولة تصعيد عنيفة في غزة قريبًا

ذكر تال ليف-رام الخبير العسكري الإسرائيلي إن “جولة التصعيد القادمة في غزة ستأتي قريبا”، متوقعًا أن تكون “أكثر عنفا من سابقاتها”.

وقال الخبير الإسرائيلي إنه “بغض النظر عن توصيف وقف إطلاق النار الأخير مع حماس، فإننا على كل الأحوال نبدو أمام هدوء حذر بانتظار الجولة القادمة، التي قد تأتي قريبا جدا”.

وأضاف في مقال نشرته صحيفة معاريف، أن “ما حصل من وقف لإطلاق النار، لا يعطي المستوى السياسي الشرعي اللازم له كي يتكلم أمام الجمهور الإسرائيلي، ويكذب عليه، ولذلك فلم يتقبل الرأي العام كثيرا هذه الرواية، لأنه توقع الاستماع من قادته عما حصل مع حماس، وليس من الجزيرة”.

وأوضح أن “المستوى السياسي والجيش الإسرائيلي يزعمان أن حماس تلقت ضربة قاسية في الجولة الأخيرة، رغم أن هذه الرواية ليس لها ما يؤيدها، لأن التقدير الأمني أن حماس في هذه الجولة باتت هي من تحدد تاريخ بدايتها ونهايتها، وتخترق بذلك خطوطا إسرائيلية حمراء”.

وأكد أن “تدمير المبنى ذي الخمسة طوابق في قلب مدينة عزة ليس إنجازا عسكريا يمكن التفاخر به، بل يبدو مخيبا للآمال، مع أن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة يدرك حجم الانتقاد الموجه إليه، لأن الجيش تصرف بطريقة ناعمة تجاه غزة”، بحسب ما نقله “عربي 21”.

وختم بالقول أن “الحكومة تعلم أن مواجهة عسكرية واسعة مع حماس لا تخدم المصالح الإسرائيلية، لأننا سنعود للنقطة ذاتها التي انطلقنا منها، لكن في حال فشلت مباحثات التهدئة الجارية أمام حماس، فإن الخيار العسكري سيكون على الطاولة، ويبقى السؤال المهم: هل سيتم تحقيق الإنجاز العسكري معها عبر المفاجأة أم الرد عليها؟”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن