خط ساخن دعما للأردن.. القادة العرب يهاتفون الملك عبد الله

خط ساخن دعما للأردن.. القادة العرب يهاتفون الملك عبد الله
الملك عبد الله

توالت اتصالات القادة العرب بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للإعراب عن التضامن الكامل مع المملكة بعد الكشف عن مؤامرة للنيل من استقرارها.

وفي اتصال هاتفي، اليوم الأحد، أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية. وقوف المملكة وتضامنها الكامل مع الأردن.

وقال العاهل السعودي، خلال الاتصال، إن بلاده تقف وتتضامن بالكامل مع المملكة الأردنية، مؤكدا مساندة السعودية لكافة الإجراءات التي يقوم بها العاهل الأردني لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره، متمنيا للأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني الخير والأمن والاستقرار.

من جهته، أعرب الملك عبدالله الثاني عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه ومساندته وعلى موقف السعودية في الوقوف إلى جانب الأردن في جميع الظروف والأزمات.

بدوره، أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اتصالاً هاتفياً، بالملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وأكد ولي العهد، خلال الاتصال، تضامن السعودية الكامل مع الأردن ودعمها لكافة الإجراءات التي يقوم بها الملك عبد الله الثاني لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره، متمنيا للأردن بقيادة العاهل الأردني الخير والأمن والاستقرار.

من جهته، أعرب الملك عبدالله الثاني عن بالغ شكره وتقديره لولي العهد السعودي على دعمه الدائم للأردن وحرصه على أمنه واستقراره.

السعودية: نقف إلى جانب الأردن ونؤيد قرارات الملك عبد الله

كما أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً، بالأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن.

وقد أكد ولي العهد السعودي خلال الاتصال، وقوف المملكة وتضامنها مع الأردن ومساندة السعودية التامة لكافة الإجراءات التي يقوم بها الملك عبدالله الثاني لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره، متمنيا للأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الأمن والاستقرار والازدهار.

من جهته، أعرب الأمير الحسين بن عبدالله الثاني عن بالغ شكره وتقديره لولي العهد السعودي على دعم قيادة المملكة ومساندتها، مثمنا مواقف السعودية في الوقوف دوما إلى جانب الأردن ودعمها لأمنها واستقرارها.

بدوره، أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم أيضا اتصالاً هاتفياً مع الملك عبد الله الثاني، أطمأن خلاله على استقرار الأوضاع في الأردن مجدداً تضامن مصر التام حكومة وشعباً مع الأردن، ومعرباً عن الدعم الكامل لكل القرارات الأخيرة التي اتخذها العاهل الأردني من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن العاهل الأردني أعرب عن خالص تقديره لمساندة ودعم الرئيس السيسي الأمر الذي يجسد عمق وقوة أواصر العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي وقت سابق اليوم، عبّر العاهل المغربي الملك محمد السادس في اتصال هاتفي مع الملك عبدالله الثاني عن تضامنه مع الأردن ودعمه الكامل لكل قرارات عاهل البلاد.

اتصال آخر جرى بين أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والعاهل الأردني، أعرب فيه الأول عن دعم بلاده للمملكة في جميع القرارات والإجراءات التي تتخذها لحفظ الأمن والاستقرار.

وكان مصدر أمني أردني أعلن أمس أنه وبعد متابعة أمنية حثيثة تمّ اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لـ”أسبابٍ أمنيّة”.

وأشارت التقارير إلى اعتقال 4 من حرس الأمير حمزة، مشيرين إلى أنها جاءت بعد اجتماع الأخير بعدد من شيوخ العشائر جنوبي الأردن.

يشار إلى أن باسم إبراهيم عوض الله شغل سابقا منصب رئيس الديوان الملكي، حيث تولى منصبه بين عامي 2007 و2008، فيما الشريف حسن بن زيد عمل مديرا لمكتب الأمير علي بن الحسين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن