خلال لقاء تيلرسون : الملك عبدالله يدعو الى مفاوضات جادة استنادا لحل الدولتين

ملك الأردن يحذّر: الضم يهدد الاستقرار في الشرق الأوسط

أكد الملك اﻷردني الملك عبد الله الثاني، أهمية إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك خلال لقاء الملك عبد الله الثاني، مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في واشنطن يوم الثلاثاء والذي ركز على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تطورات.

ووفقا لبيان صدر اليوم عن الديوان الملكي الهاشمي، شدد العاهل اﻷردني على أنه لا بديل عن حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى أن عدم التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، سيؤجج حالة الإحباط ويقود إلى المزيد من العنف.

وأكد عاهل الأردن، أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس وعدم المساس به، لما سيكون له من تبعات سلبية على المنطقة برمتها.

وتناول اللقاء مستجدات الأزمة السورية، والجهود المستهدفة تثبيت وقف إطلاق النار بالتوازي مع العمل للتوصل إلى حل سياسي للأزمة من خلال مسار جنيف، لافتا إلى أهمية التعاون مع روسيا في هذا الشأن.

كما جرى بحث الأوضاع على الساحة العراقية وجهود دعم الاستقرار هناك، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب وعصاباته، وفق استراتيجية شمولية، كونه بات يهدد الأمن والسلم العالميين.

وتناول اللقاء أيضا المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للأردن، لتمكينه من تنفيذ البرامج والخطط التنموية، والتعامل مع التداعيات الناجمة عن الأزمات في المنطقة.

المصدر/ وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن