داخلية غزة: الإجراءات الحالية ستبقى سارية لنهاية الشهر والاغلاق الكامل ضمن الخيارات المطروحة

داخلية غزة: الإجراءات الحالية ستبقى سارية لنهاية الشهر والاغلاق الكامل ضمن الخيارات المطروحة
الاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا بغزة

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم، أن الإجراءات الوقائية الحالية ستبقى سارية حتى نهاية الشهر الجاري، لافتا إلى أن كل الخيارات متاحة، من أجل مواجهة الحالة الوبائية.

وقال البزم في تصريحات لإذاعة (صوت القدس) المحلية، مساء اليوم الجمعة: “الجهود التوعوية، ساهمت في زيادة الضبط أمس الخميس، إلى جانب المتابعات الميدانية من قبل الشرطة والأجهزة الأمنية المختصة من خلال الانتشار المبكر، وتنظيم الحركة ومنع الاكتظاظ”.

وأشار البزم إلى أن الحالة الوبائية في غزة باتت أصعب من السابق، وفي حالة أكثر خطورة في ظل ارتفاع حالات الإصابات والوفيات، لافتا إلى أنه يتم تقييم الحالة الوبائية مع وزارة الصحة أولاً بأول، ويتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات في حال كان هناك ضرورة ملحة لذلك، من أجل مواجهة تطورات الحالة الوبائية.

في السياق، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة: “الإغلاق الكامل لفترات طويلة يبقى ضمن الخيارات المطروحة، والإجراءات الحالية هي بديلة عنه في هذه المرحلة”، مضيفا: “رسالتنا للمواطنين أننا في حالة أكثر خطورة، ولا بد للجميع من التقيد بإجراءات وتدابير السلامة والوقاية”.

وتابع بقوله: “نلحظ وجود التزام من المواطنين بالإجراءات العامة، لكن نريد التزاماً ودرجة وعي أكبر في إجراءات السلامة الشخصية”.

اقرا أيضاً

طبيب فلسطيني في “ووهان” الصينية يطرح خيارات للسيطرة على (كورونا) في فلسطين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن