داعش يذبح شابا بسبب التدخين

داعش يذبح شابا بسبب التدخين

وكالات / الوطن اليوم

أقدم تنظيم “الدولة الاسلامية”، على إعدام شاب عراقي “ذبحاً”، بسبب تدخينه “النارجيلة”، بحسب أحد أقارب القتيل.

وقال إيهاب الفلوجي، أحد أبناء عمومة الشاب إبراهيم حسن عاصي الكبيسي، الذي تم إعدامه، إن “التنظيم نفّذ حكم الإعدام بحق إبراهيم، يوم أمس السبت، في ساحة ميسلون، بمحافظة الأنبار (غربي البلاد)”.

وأضاف الفلوجي أن “الدولة الاسلامية” اعتقل إبراهيم قبل شهر تقريبًا، وبحوزته كمية من المعسل (التبغ)، وحينها اعترف بتدخين الأرگيلة (النارجيلة)، وهو ما يعد جرمًا وخرقًا لقوانين الدولة الاسلامية”.

وأضاف “إبراهيم (22 عامًا) يسكن بحي الجمهورية، وسط قضاء الفلوجة، بالأنبار، ولأنه كان يعاني من اكتئاب حاد بعدما بُترت ساقه قبل عام، إثر سقوط برميل متفجر قرب منزله الذي هُدم بالكامل، وجد في تناول السجائر، والأرگيلة متنفسًا لحالته النفسية”.

وبحسب الفلوجي، فإنه رغم توسط جهات عدة للإفراج عن قريبه، إلا أن القاضي الشرعي لـ”الدولة الاسلامية” أصر على قطع رأسه، “ما أثار غضب أهالي الفلوجة، وخوفهم في ذات الوقت من بطش التنظيم”.

وسبق لتنظيم “الدولة الاسلامية”، أن وضع “النارجيلة” على قائمة “المحرمات” في قوانينه التي أقرها في المناطق العراقية والسورية التي سيطر عليها، الصيف الماضي.

وعادة لا يتسنى الحصول على تعليق رسمي من “الدولة الاسلامية”، بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ورغم خسارة “الدولة الاسلامية” للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرقي العراق)، ونينوى، وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن