دخول روبوتات على أشكال حيوانات إلى الخدمة في الجيش الإسرائيلي

دخول روبوتات على أشكال حيوانات إلى الخدمة في الجيش الإسرائيلي

كشفت القناة العبرية الثانية، في تقرير متلفز، بثته مساء يوم الثلاثاء، عن دخول مجموعة روبوتات للخدمة في الجيش الإسرائيلي، على أشكال حيوانات وزواحف.

وبحسب القناة العبرية، فهذه الروبوتات الحديثة، تشبه اشكال الحيوانات وتقوم بنفس تحركاتها، وهي على أشكال الكلاب والفهود والأفاعي، وتسهم في مساعدة الجنود الإسرائيليين في الميدان، خصوصا في مجال جمع المعلومات الاستخباراتية الميدانية، والكشف عن الانفاق او الالغام، وحتى في حمل العتاد.

وبحسب القناة الثانية، فأن هذه الروبوتات، سيكون لها دور كبير في الحروب مستقبلا، في البر والبحر.

وقالت القناة الثانية، ان مثل هذه الروبوتات تستخدم في الجيش الأمريكي منذ فترة، ودخلت حديثا للخدمة في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وهي قادرة على حمل العتاد، ونقل المصابين، وتحرير الأسرى، وعبور العوائق والحواجز. ووفقا للقناة الثانية، فان هذه لروبوتات قادرة على التحرك مع الجنود في الميدان بحسب تحركاتهم واهوائهم، وتتوقف عندما يتوقف الجندي عن الحركة، وهي تتحرك بمحركات كهربائية كاتمة للصوت، وقادرة على التسلل لأي مكان دون الكشف عنها.

ولقد عرض تقرير القناة، روبوتات زاحفة على هيئة ثعابين، قادرة على الدخول في الانفاق، او السباحة بالماء, وتصوير الاعماق الأرضية والبحرية، وحمل المتفجرات الى عمق النفق لأجل تفجيره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن