دراسة: السلالة المتحورة لـ (كورونا) تنتشر بسرعة في الولايات المتحدة

دراسة: السلالة المتحورة لـ (كورونا) تنتشر بسرعة في الولايات المتحدة
دراسة: السلالة المتحورة لـ (كورونا) تنتشر بسرعة في الولايات المتحدة

كشفت دراسة أجراها معهد “سكريبس للأبحاث”، أن سلالة فيروس كورونا (المتحورة في بريطانيا)، تنتشر بسرعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث يتضاعف عدد الإصابات بها كل 10 أيام، ما يهدد بحدوث ذروة جديدة للوباء، وفقاً لدراسة.

وقام فريق من العلماء بتحليل نصف مليون عينة اختبار تم جمعها من جميع أنحاء الولايات المتحدة، ووجد الباحثون أن السلالة المتحورة وصلت إلى الولايات المتحدة عبر نقاط دخول عدة في نوفمبر الماضي، ورغم انخفاض تواتر الرصد حالياً، فمن المتوقع أن يصبح الشكل السائد للفيروس بحلول مارس.

شاهد.. وسيلة (كورونا) لإنتاج سلالات شديدة الخطورة

وذكر الباحثون أن معدل انتقال العدوى أعلى بنسبة 35 إلى 45% على الأقل من الفيروس الشائع، وأن معدل الانتشار يتضاعف كل 10 أيام.

وشهدت المملكة المتحدة موجة عنيفة من الوباء، بعد أن أصبح المتحور “بي.1.1.7” هو الشائع في البلاد. وتم اكتشاف المتحور أيضاً في عدد من البلدان الأوروبية، بينها البرتغال وأيرلندا.

وتعليقاً على الدراسة، اعتبر عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون، أشيش جا، أن المتحور “بي.1.1.7” أكثر عدوى بكثير، لذا يمكن أن يكتسح بلداً ما بسرعة.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرراً من الوباء من حيث الوفيات والإصابات، حيث تم تسجيل أكثر من 460 ألف حالة وفاة من بين أكثر من 27 مليون إصابة.

ومن المحتمل أن تؤدي السلالة المتحورة إلى حدوث زيادة أخرى في الإصابات بالولايات المتحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن