رئيس الوفد الروسي المفاوض: المحادثات الروسية الأوكرانية ستبدأ اليوم ظهرا

رئيس الوفد الروسي المفاوض: المحادثات الروسية الأوكرانية ستبدأ اليوم ظهرا
رئيس الوفد الروسي المفاوض: المحادثات الروسية الأوكرانية ستبدأ اليوم ظهرا

قال رئيس الوفد الروسي المفاوض، فلاديمير ميدينسكي، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن تبدأ المحادثات الروسية الأوكرانية في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش، أي الساعة الـ 12:00 ظهرا بتوقيت موسكو.

و قالت النائبة ييفينيا كرافتشوك، اليوم الاثنين، إن الوفد الأوكراني يطير بطائرة هليكوبتر بولندية إلى مكان المفاوضات مع روسيا في بيلاروسيا، وستبدأ المحادثات في غضون ساعة ونصف الساعة.

وقالت كرافتشوك لقناة 24 التلفزيونية: “بالنسبة للمفاوضات، فهي لم تبدأ بعد.. ما زالوا يطيرون بطائرة هليكوبتر بولندية… أعتقد أن المفاوضات ستبدأ في غضون ساعة ونصف”، مضيفة أن هذا الالتفاف سمح لكييف بسحب قوات إضافية، لا سيما إلى المراكز الإقليمية.

وكان قد أفادت مصادر في بيلاروسيا، صباح اليوم، عن وصول الوفد الأوكراني إلى البلاد، وذلك لبدء المفاوضات مع الجانب الروسي.

وفي السياق نفسه، أعلنت الخارجية البيلاروسية أنه تم إعداد منصة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وهي تنتظر وصول الوفود لبدء المفاوضات بين الطرفين.

وكان الرئيس البيلاروسي قد طلب من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تمديد المهلة بعد اتصاله بالرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الذي وافق على بدء مفاوضات وأرسل وفدا إلى بيلاروسيا.

بالإضافة إلى ميدينسكي، مساعد الرئيس الروسي، يضم الوفد الروسي الذي وصل إلى بيلاروسيا أمس الأحد، مسؤولين رفيعي المستوى على مستوى نواب وزير الدفاع ووزارة الخارجية، والسفير الروسي في بيلاروسيا بوريس غريزلوف، ورئيس اللجنة الدولية لمجلس دوما الدولة ليونيد سلوتسكي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن