رئيس برشلونة يكشف أسباب رحيل “ميسي” عن صفوف النادي

رئيس برشلونة يكشف أسباب رحيل
رئيس برشلونة يكشف أسباب رحيل "ميسي" عن صفوف النادي

كشف رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا عن أسباب رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد رحلة دامت 16 عاما.

وقال لابورتا:” الأرقام المالية والخسائر أسوأ مما كان متوقعا، كتلة رواتبنا لا تترك أي هامش، اللعب النظيف المالي يوقفنا أيضا، لا يمكنني اتخاذ قرار يمكن أن يدمر النادي، برشلونة هو أهم شيء”.

وأضاف:”لا يمكننا تسجيل عقد ليو ميسي الذي تم الاتفاق عليه بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، لسوء الحظ، لقد تولينا إدارة النادي وهو لا يوجد به أي هامش من ناحية الرواتب”.

وأكمل:” ميسي أراد البقاء، كان لديه اتفاق للبقاء في برشلونة وأردنا بقاء ليو. أود أن أشكر معسكر ليو وجميع الأشخاص الذين شاركوا في المفاوضات، لسوء الحظ ، لا يمكننا المضي قدماً بسبب قواعد الليجا”.

ونوه:” هل هناك فرصة لإصلاح الوضع وتجديد عقد ميسي؟ لا أريد إعطاء آمال مزيفة، كان لدينا موعد نهائي لأن الدوري الإسباني سيبدأ قريبًا … الآن يمكن لميسي النظر في خيارات أخرى “.

واستطرد:” كان لدينا اتفاق مع ميسي لتوقيع عقد لمدة خمس سنوات ولكن دفع له راتب عامين، ميسي قبل العقد، كنا مقتنعين بأنه كان اتفاقًا جيدًا للعب المالي النظيف، ولكن الليجا لم تسمح بذلك”.

وأضاف:”انتهت المفاوضات مع ليو ميسي، لا يمكننا تسجيل ميسي بسبب قواعد الدوري الإسباني، فهم ليسوا مرنين معنا بشأن حد الراتب. كان لدينا اتفاق مع ليو لكن لا يمكننا تسجيله”.

واستدرك:” لم يكن من الجيد القبول اتفاق الليجا مع صندوق الاستمثار، لأنه سيأثر على حقوق السمعية البصرية لـ50 عام المقبلة، برشلونة فوق الجميع وفوق أفضل لاعب في العالم”.

وأتبع:” الذي منعنا من تجديد ميسي هو سقف الرواتب ومداخيل النادي، حاولنا ايجاد كل الحلول لكن كما قُلت سقف الرواتب لدينا عالٍ جدًا مقارنة بالمداخيل وهذا ما يؤثر علينا “.

وقال:” لا نملك هامش كبير للتعاقدات أو الرواتب، الهامش ضئيل جداً حتى بدون تجديد عقد ميسي، سقف الرواتب تخطى 110% من النسبة الممنوحة لنا من الرابطة وبدون ميسي ايضًا الهامش ليس كبيراً”.

وختم كلامه :” لو قبلنا اقتراح الليجا مع صندوق الاستثمار فإن سقف راتب سيزيد بنسبة 15٪ وهذا لا يحل المشكلة، أتمنى الأفضل لليو وعائلته، أينما ذهبوا ستكون برشلونة منزلهم دائماً”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن