رام الله تشيع شهيدها عبدالله غنيمات

الوطن اليوم / وكالات

شيعت جماهير غفيرة في محافظة رام الله والبيرة، جثمان الشهيد عبد الله غنيمات (23 عاما)، الذي استشهد صباح اليوم الأحد، في قرية كفر مالك شرق رام الله.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي في رام الله، بمشاركة رسمية وشعبية، وصولا إلى مسقط رأسه في كفر مالك، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، قبل أو يوارى الثرى في مقبرة القرية.

وجابت المسيرة شوارع القرية، حيث حمل المشيعون الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيد، ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال.

وذكرت والدة الشهيد في تصريح صحفي أن عبد الله كان عائدا من عمله في إحدى مزارع الدواجن، حيث تفاجأ بوجود قوات الاحتلال قرب منزله، وعندما حاول الهرب أطلقوا النار عليه ومن ثم دهس بعد مطاردته، موضحة أنها لم تتمكن من التعرف على ابنها وهو تحت عجلات الجيب العسكري.

وأوضحت أن نجلها اطلق سراحه من سجون الاحتلال قبل نحو تسعة أشهر، حيث أمضى عامين، مؤكدة أن قوات الاحتلال تعمدت قتله بعد أن تركته ينزف لأكثر من ثلاث ساعات، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إليه.

وكانت قوات الاحتلال قد ادعت أن حادث الدهس عرضي، غير أن المواطن شريف سعيفان أكد أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه الشهيد، وقتلته بدم بارد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن