راهبة إسبانية تعلن مشاركتها بأسطول الحرية الثالث المتجه لغزة

راهبة إسبانية تعلن مشاركتها بأسطول الحرية الثالث المتجه لغزة
تيريسا فوركاديس

أعلنت الراهبة الإسبانية الشهيرة “تيريسا فوركاديس” عزمها المشاركة في أسطول الحرية الثالث المتجه إلى قطاع غزة هذا الصيف.

وقالت الراهبة “فوركاديس”-خلال مؤتمر صحفي عقد الاثنين في العاصمة الإسبانية مدريد بترتيب من حملة “رومبو غزة الإسبانية” قبل إبحار سفينة “ماريان” السويدية من ميناء Bueu الإسباني-أنها ستشارك في الأسطول تحدياً للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وتحدياً لاحتلال فلسطين.

وشارك في المؤتمر الصحفي ركاب السفينة السويدية “ماريان” بجانب الراهبة الإسبانية الشهيرة “تيريسا فوركاديس”، والتي تعتبر أحد أكثر الشخصيات المؤثرة في اليسار الأوروبي.

من جهته، قال عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة في إسبانيا نصر عودة إن الراهبة والطبيبة “فوركاديس” تتمتع بحضور واحترام واسعين في الأوساط الأوروبية والإسبانية، فضلاً عن أنها أحد أكثر الشخصيات تأثيراً في أوروبا.

وقال عودة إن مشاركة الراهبة الإسبانية الشهيرة في دعم أسطول الحرية الثالث تعني الكثير لتحالف أسطول الحرية وللجهود الأوروبية لرفع الحصار عن غزة.

وبين عضو الحملة الأوروبية في إسبانيا أن سفينة التحالف الدولي الأولى “ماريان” تبحر الآن من ميناء Bueu الإسباني باتجاه ميناء “لشبونة” البرتغالي في طريقها لغزة، ومن المتوقع وصولها إلى “لشبونة” بعد غد الأربعاء.

من جانبها، قالت الصحفية “تيريسا أرانجورين” التي شاركت في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في إسبانيا إن المقاومة الفلسطينية جاءت نتيجة لما يجري من انتهاكات للفلسطينيين على الأرض وليست سبباً في الجرائم المرتكبة في فلسطين.

وأشارت إلى أن “إسرائيل” لم تحاسب على جرائمها، وأن مسؤولية محاسبتها هي مسؤولية الجميع، مؤكدة عزم الراهبة “فوركاديس” المشاركة في الأسطول المتوجه إلى غزة مهما كانت التحديات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن