روحاني يلمح لتوسيع التعاون في قطاع الطاقة مع روسيا

حسن روحاني
حسن روحاني

وكالات – قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، إن طهران ترحب بالاستثمارات الروسية في حقول النفط والغاز في إيران، في إشارة إلى تطور كبير للتعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

وصرح روحاني للصحفيين في مطار مهر أباد في طهران قبل مغادرته إلى موسكو “ثمة إمكانات هائلة للاستثمار الروسي في قطاع الطاقة في إيران”.

وقال في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الحكومى على الهواء “عرضنا عددا من حقول النفط والغاز على الشركات الروسية. سنرى تطورا كبيرا في التعاون في مجال الطاقة”.

وكان قد بحث مساعد وزير الخارجية الإيراني إبراهيم رحيم بور، يوم الجمعة، مع نظيره الروسي إيغور مورغولوف، برنامج زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني، المقررة اليوم الاثنين.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “إيرنا”، اليوم، بأن “اللقاء تم في موسكو بحضور السفير الإيراني في روسيا مهدي سنائي، وجرى خلاله بحث القضايا المختلفة التي تخص تعاون البلدين، وأن زيارة روحاني المرتقبة لموسكو كانت محور هذه المباحثات”.

وكان الكرملين قد أصدر بيانا رسميا أعلن فيه أن الرئيس روحاني سيزور موسكو، الاثنين القادم، وذلك في إطار مواصلة المحادثات بين البلدين على مستوى الرؤساء”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن