روسيا ضد “صفقة القرن”: تثير لدينا مخاوف كثيرة

روسيا ضد

انتقدت وزارة الخارجية الروسية خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”، وقالت في بيان ان التجهيز للورشة الاقتصادية “الازدهار من أجل السلام” في البحرين “هو محاولة من الولايات المتحدة لفرض رؤية بديلة للتسوية في الشرق الأوسط”.

وذكر البيان أنه :”بعد المحاولة الفاشلة في وارسو، هناك محاولة أمريكية إضافية، تهدف الى تغيير سلم الأولويات المنطقة وخلق رؤية بديلة لحل الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني”.

وقال البيان “يبدو أن الولايات المتحدة تعتزم رصد مبالغ كبيرة، بما في ذلك من خلال جهات مانحة وتبرعات من أجل تنفيذ مشاريع استثمارية واسعة النطاق تهدف إلى تحسين حياة الفلسطينيين الذين يعيشون في فلسطين نفسها، وكذلك في الأردن، مصر، لبنان، سوريا”.

وتابع البيان ان “الرغبة الامريكية المستمرة باستبدال الحل السياسي بمكافآت اقتصادية يثير قلقنا ومخاوفنا جدا. في هذه المرحلة، من الضروري بذل جهود مشتركة لدفع المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بدل “صفقات” أحادية الجانب التي تحركها الانتهازية”.

وأعلن البيت الأبيض أن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنير سيكون في جولة بالمغرب، والأردن وإسرائيل هذا الأسبوع لبحث خطة السلام الامريكية.

وذكر بيان البيت الأبيض أن كوشنير سيزور هذه الدول بمرافقة جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط والمبعوث الأمريكي الخاص حول إيران برايان هوك، وستجري الزيارة من 27 من أيار/مايو حتى 31 أيار/مايو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن