روسيا: كابوس المواجهات العسكرية بدأ يعود إلى أوروبا

روسيا: كابوس المواجهات العسكرية بدأ يعود إلى أوروبا
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس 02 / ديسمبر / 2021، إن السيناريو الكارثي للمواجهات العسكرية بدأ يعود إلى أوروبا.

قال لافروف متحدثا خلال القمة الوزارية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إن موسكو ستصر على عدم تحرك الناتو نحو الشرق «ينهار هيكل الاستقرار الاستراتيجي بسرعة، ويرفض الناتو النظر بشكل بناء في مقترحاتنا لتهدئة التوترات ومنع الحوادث الخطيرة. على العكس من ذلك، تقترب البنية التحتية العسكرية للتحالف من الحدود الروسية.. سيناريو المواجهة العسكرية الكارثي يعود».

• هل اقتربت الحرب الروسية الأوكرانية؟

وأشار لافروف: «في حوار مع الولايات المتحدة وحلفائها، سنصر على وضع اتفاقيات تمنع أي تحركات أخرى لحلف شمال الأطلسي نحو الشرق ونشر أنظمة أسلحة تهددنا على مقربة شديدة من الأراضي الروسية. وسنقدم مقترحات ذات صلة في المستقبل القريب، ونتطلع إلى النظر فيها بجدية بشأن المزايا، دون أعذار ونعتقد أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يمكن أن تلعب دورًا مفيدًا للغاية هنا».

هذا وصرح لافروف، أمس الأربعاء، في تعليقه على احتمال فرض عقوبات على كييف لعدم الامتثال لاتفاقيات مينسك، أن روسيا تعارض الإجراءات أحادية الجانب. وقال لافروف في كلمة له في مجلس الفيدرالية الروسي: «نحن، من حيث المبدأ، ضد العقوبات من جانب واحد، على الرغم من أن العقوبات في حالة أوكرانيا لن تكون أحادية الجانب، لأن أوكرانيا نفسها قد فرضت بالفعل، إذا جاز التعبير، عقوبات على العديد من مواطنينا، والمؤسسات الفردية».

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن