روسيا: مصر أكثر دولة تستطيع تحقيق المصالحة بين الفلسطينيين

روسيا: مصر أكثر دولة تستطيع تحقيق المصالحة بين الفلسطينيين
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إنه يرى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن)، و القيادي الفلسطيني محمد دحلان، معتبرا أن المشكلة ليست فيهم، ولكن من المهم أن يكون هناك توحيد للقيادات والجماعات الفلسطينية، معلقا: «لا أدري هم كم جماعة».

وأشار لافروف، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج «رأي عام» المذاع عبر فضائية (TeN)، مساء الثلاثاء، إلى أنهم قاموا بدعوة الجماعات الفلسطينية في قاعة واحدة، وكل منهم كان له رأي مختلف وطلبات مختلفة، معربا عن ثقته في توحيد الجبهة الفلسطينية تحت قيادة واحدة لسببين.

• بوتين: موسكو مستعدة للإسهام في حل النزاع بالشرق الأوسط والمصالحة الفلسطينية عامل مهم

وأوضح أن السبب الأول أنه إذا استطاعت فلسطين توحيد صفوفها سوف تقوم بدعم موقفها السياسي في حوارها ومفاوضاتها مع إسرائيل، وذلك حتى لا يكون هناك مبرر لإسرائيل من التملص من الحوار السياسي.

وتابع أن السبب الثاني هو أن توحيد جهود الفلسطينيين يجب أن يرجع إلى الفلسطينيين أنفسهم، ولا يجب أن يتدخل في تلك المصالحة لا إسرائيل ولا الشركاء الأوروبيين ولا أي دولة أخرى لأنهم قد يقومون بعرقلة هذا العملية، مطالبا الدول العربية بدعم توحيد صفوف الفلسطينيين، مثمناً الدور المصري في حل القضية الفلسطينية، معتبرا أن مصر تستطيع أكثر من أي دولة أخرى تحقيق المصالحة بين الفلسطينيين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن