زملاء هدار جولدن في جفعاتي يبعثون رسالة لنتنياهو بشأن غزة

زملاء هدار جولدن في جفعاتي يبعثون رسالة لنتنياهو بشأن غزة

بعث جنود لواء “جفعاتي” في الجيش الإسرائيلي الذين خدموا مع الضابط هدار جولدين، خلال الحرب الاخيرة على غزة، رسالة الى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وحسب القناة السابعة الإسرائيلية، فقد طالب جنود الاحتلال من نتنياهو بهذه الرسالة، عدم موافقة الحكومة الإسرائيلية، على تنفيذ خطوات انسانية بغزة، بدون عودة زميلهم هدار، وأرون شاؤول.

وقالت القناة العبرية، إن الجنود سيقومون خلال الأسبوع القادم بجمع توقيعات غالبية الجنود الذين شاركوا في حرب “الجرف الصامد” على قطاع غزة، من اجل ايصالها الى وزارة الامن، لمنع التوصل الى أي اتفاق مع غزة، بدون عودة الجنود الإسرائيليين المحتجزين بغزة، بحسب “عكا”.

وكان مسؤول ملف المفقودين والأسرى في حكومة الاحتلال، يارون بلوم، ذكر أن إسرائيل لن تبرم “صفقة شاليط ثانية” مع حركة حماس في غزة.

وقال بلوم الذي أشرف على صفقة شاليط، إنه “من وجهة نظرنا، كل صفقة كصفقة شاليط غير مطروحة للنقاش، ولن تكون صفقة كهذه أبدا”.

وأضاف : “المطروح فقط من وجهة نظرنا هي صفقة إنسانية، تمنح إسرائيل بموجبها تسهيلات عديدة لأهالي القطاع، مقابل إعادة جثامين جنودنا ومواطنينا المحتجزين لدى حركة حماس”.

وتقول اسرائيل ان حركة حماس تحتجز “جثمان” الضابط هدار هولدين والجندي أورون شاؤول، منذ حربها على غزة صيف العام 2014، إلى جانب المواطنين الإسرائيليين أفرا منغيستو وهشام السيد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن