ستايل ملابسك يكشف عن مشكلات وزنك!

ستايل ملابسك يكشف عن مشكلات وزنك!

اكتشف باحثون يابانيون مؤخرا، أن أنواع الألوان والأنماط التي تختارها السيدات لارتدائها قد تكون علامة تحذيرية من مشاكل مرتبطة بالوزن لديهن.

فقد وجد الباحثون أن السيدات اللواتي يرتفع لديهن مؤشر كتلة الجسم يكن أكثر ميلاً لشراء تنانير منقطة متعددة الألوان وفساتين ذات ألوان داكنة أو مزينة بأنماط طباعة على شكل زهور.

فيما اكتشف الباحثون، على النقيض، أن الرجال زائدي الوزن يفضلون ارتداء بنطلونات سوداء أو بيضاء، وأشاروا في هذا السياق إلى أن هذه الكشوفات من الممكن أن تستخدم في تنبيه الرجال والنساء بمهارة بشأن مشاكل الوزن المحتملة، حين يقدمون على شراء ملابس من خلال المواقع المتخصصة في ذلك عبر الإنترنت.

وتم التوصل لتلك النتائج من خلال دراسة أجراها فريق بحثي بقيادة الدكتور شارولا نيكولاو والبروفيسور ستيوارت غيلمور من جامعة سانت لوقا الدولية في طوكيو والبروفيسور مايك لين من كلية الطب بجامعة غلاسكو.

وكانت دراسات سابقة أوضحت أن ألوان الملابس التي ينتقيها الناس تكشف في واقع الأمر عن جوانب كثيرة متعلقة بشخصيتهم، حالتهم المزاجية وشعورهم بطريقة نظر أو تعامل الناس معهم.

ونوه الباحثون أيضاً إلى أن لون الملابس ومقاسها يتأثران بعديد العوامل، التي قد تنطوي على زيادة الوزن أو السمنة الفعلية أو المفترضة، حيث أظهرت النتائج البحثية أن ثمة علاقة وطيدة بين مقاس الملابس ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر، فضلاً عن تأكيد النتائج لوجود علاقة بين الألوان، الأنماط، ووزن الأشخاص.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن