ستة علاجات منزلية للتخلص من الحكة أثناء الحمل

ستة علاجات منزلية للتخلص من الحكة أثناء الحمل

خلال فترة الحمل، الحكة الخفيفة شائعة بسبب زيادة تدفق الدم إلى الجلد، ومع ذلك في معظم الأحيان تشعر النساء بالأسى حيال ذلك، أيضا الحمل يجلب تغييرات هرمونية وشد الجلد وبقع بارزة صغيرة في جميع أنحاء الجسم، لكن أيتها النساء الحوامل هناك لا داعي للقلق، فهنا سنقول لكن عن العلاجات المنزلية التي من المؤكد أنها سوف تساعدك على التعامل مع الحكة.

اختبري الصبار، صودا الخبز، زيت جوز الهند، حمام الشوفان، أو عصير الليمون للتخلص منها:
1- الصبار:
المكونات الموجودة في الألوفيرا لها خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة والتي يمكن أن تساعدك على التعامل مع الالتهابات الجلدية أو الحكة، فقط ضعيه على المنطقة المصابة ثم اغسليها بماء دافئ.

2- صودا الخبز:
تساعد الطبيعة القلوية لصودا الخبز في استعادة درجة حموضة البشرة، وبهذه الطريقة تساعدك على أن تقولي وداعا للحكة المرتبطة بالحمل.

3- زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند معبأ بخصائص مضادة للالتهاب والتي توفر الراحة للجلد المصاب بالحكة، علاوة على ذلك يرطب بشرتك، تحتاجين فقط إلى اتخاذ بضع قطرات والتدليك بلطف على المنطقة المصابة.

4- حمام الشوفان:
الخواص المضادة للالتهابات والحكه من الشوفان تساعد على تقليل الحكة والالتهاب، أضيفي الشوفان إلى ماء الحمام واتركيه هناك في الماء لمدة 20 دقيقة ثم خذي حماماً.

5- عصير الليمون:
يحتوي عصير الليمون على أحماض الليمون و الاسكوربيك، يمكن أن يساعد في استعادة الرقم الهيدروجيني لبشرتك الذي يعطيك راحة في نهاية المطاف من الحكة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن