سقوط صاروخ باشكول والايعاز لرؤساء بلديات غلاف غزة بالاستعداد لاحتمال التصعيد

زعمت قوات الاحتلال الاسرائيلي عصر الأحد ان صاروخا فلسطينيا سقط في منطقة مفتوحة في اشكول اطلق من قطاع غزة.

ونقل موقع واللا العبري عن جيش الاحتلال قوله ان صفارات الانذار سمعت في المجلس الاقليمي “اشكول” بعد اطلاق صاروخ من غزة.

وبحسب الموقع لم تقع اصابات او اضرار، فيما لم تعلن اي جهو فلسطينية مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ.

وفي ذات السياق كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية اليوم الأحد عن لقاء عقد بين قائد المنطقة الجنوبية في قوات الاحتلال “سامي ترجمان” مع رؤساء بلديات جنوب اسرائيل القريبة من قطاع غزة تناول احتمالية التصعيد .

وأفادت القناة إن ترجمان أوعز لرؤساء البلديات ” التحضير لإمكانية نشوب تصعيد كبير مع قطاع غزة خلال وقت قصير، مشيرة إنه لا توجد بتعليمات واضحة على الأرض حاليا .

كما أوعز ترجمان إلى تعزيز الاستعدادات الأمنية للطلاب في المدارس غير المحصنة القريبة من قطاع غزة خصوصا في المجلس الإقليمي “أشكول”  إضافة إلى أخذ الاستعدادات الازمة في اسدود بالنسبة للمنشآت الحكومية والمدارس غير المحصنة ضد الصواريخ .

واعلن رئيس بلدية اشدود يحئيل لاسري عن تعطيل الدراسة غدا الاثنين في جميع المؤسسات التعليمية غير المحصنة في المدينة وذلك في ظل التصعيد الامني على الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة.

ونصح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بغزة بأخذ تهديداته على محمل الجد.

وقال نتنياهو في كلمة له في مستهل الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء الاسرائيلي ان اسرائيل مصممة على ضمان الهدوء على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن