سقوط 3 صواريخ على مناطق مختلفة من اسرائيل

1232

الوطن اليوم / وكالات

ذكرت مصادر اعلامية عبرية، مساء الأربعاء، أن 3 صواريخ على الأقل أطلقت من قطاع غزة سقطت في مناطق مختلفة من جنوب إسرائيل.

وبحسب المصادر، فإن صاروخين سقطا في مستوطنة “نتيفوت” بينما سقط صاروخ ثالث شمال عسقلان. وقالت ان الصواريخ الثلاثة سقطت في مناطق مفتوحة دون ان تسفر عن إصابات.

وأشارت إلى أن صافرات الانذار دوت في مناطق مختلفة من النقب الغربي ومناطق جنوب إسرائيل.

في هذه الاثناء تشهد اجواء قطاع غزة تحليق مكثف للطائرات الحربية الاسرائيلية ، فيما يبدوا استعدادا لتنفيذ ضربات انتقامية ردا على اطلاق الصواريخ من القطاع .

وذكرت مصادر صحفية بان الأجهزة الأمنية في ‏قطاع غزة التي تديرها حركة حماس اخلت كافة مقراتها تحسباً لغارات إسرائيلية عقب إطلاق صواريخ من القطاع.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية ان أعضاء كنيست من اليمين واليسار ووزراء اسرائيليين طالبوا برد قاسي على اطلاق الصواريخ الليلة.

وقال الوزير الاسرائيلي أوري أرييل : “الرد على إطلاق الصواريخ من غزة هذه الليلة يجب أن يكون قاسيا ويعيد حالة الردع”، فيما قال عضو الكنيست نسيان سلومنسكي :” حماس مسؤولة عن اطلاق الصواريخ.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان انه:” ينبغي على إسرائيل الرد بقوة وليس مجرد الرد الكلامي أو قصف المناطق الرملية الخالية.

وشدد يتسحاق هرتسوغ زعيم المعارضة الاسرائيلية بالقول انه: “ينبغي الرد على إطلاق الصواريخ بكل حزم وقوة، وحماس المسئولة”، في حين قال رئيس مستوطنات “المجلس الإقليمي غربي النقب”: نستعد لفصل الصيف الساخن .. ونطالب من الجيش أن يرد بقسوة على أي هجوم من “قطاع غزة

وكانت جماعة سلفية تطلق على نفسها سرية الشيخ عمر حديد أمهلت يوم الاثنين الماضي حماس مدة 48 ساعة للإفراج عن عناصر السلفية الجهادية مقابل أن لا تطلق الصواريخ على إسرائيل.

وقالت الجماعة في حينها بأنها ستطلق الصواريخ لإفشال التهدئة في حال لم تستجيب حماس لطلباتها  كما واعلنت مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ “جراد” على مدينة أسدود.

وفي الأسبوع الماضي سقط صاروخ داخل إسرائيل للمرة الأولى منذ شهور دون وقوع أي إصابات بشرية لكن إسرائيل ردت بضربة انتقامية في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن