سلسلة فعاليات في الوطن والشتات الأيام المقبلة دعما للأونروا

سلسلة فعاليات في الوطن والشتات الأيام المقبلة دعما للأونروا

كشفت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن الأيام المقبلة ستشهد سلسلة من الفعاليات الوطنية الشعبية الموحدة في الوطن والشتات دعماً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا ) ورفضاً للمخططات التصفوية التي تقودها حكومة الاحتلال الاسرائيلي، والادارة الامريكية ضد الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وأعلنت الدائرة في بيان صحفي وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه، عن انطلاق حملة المناصرة الإلكترونية على منصات السوشيال ميديا لدعم تجديد تفويض ولاية عمل الأونروا ابتداءً من مساء اليوم حتى 30 تشرين ثاني/نوفمبر الجاري.

وأوضحت الدائرة في بيانها الإعلامي الصادر عنها اليوم ان حملة المناصرة الإلكترونية لدعم تجديد الأونروا تهدف الى تشكيل رأي عام عالمي ضاغط ومؤثر على حكوماتها وداعم لتجديد التفويض الممنوح للأونروا علاوة على تعرية الموقفين الأمريكي – الإسرائيلي المعادي للأونروا واحباط محاولتهما للتأثير على الدول الاعضاء في الامم المتحدة للتصويت ضد مشروع القرار في التصويت العام الذي سيطرح على الجمعية العامة في الأول من كانون اول/ديسمبر 2019 بعد أن حظى مشروع القرار بالأغلبية الساحقة في التصويت على مستوى دول الأعضاء في اللجنة الرابعة.

وأكدت الدائرة على ان الحملة وفق برنامجها المعد ستمتد الى دول أوروبا وشرق آسيا وجنوب افريقيا التي تتعرض بعضها للضغط الامريكي والاسرائيلي لدفعها باتجاه التصويت ضد القرار.

وتأتي الحملة وفق بيان دائرة شؤون اللاجئين في اطار اسناد ودعم الحراك السياسي والدبلوماسي التي تقوده القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على كافة المستويات والمحافل الدولية بما فيها الامم المتحدة او على مستوى الدول لحشد الدعم السياسي للأونروا بما يضمن التصويت بأغلبية كبيرة (ساحقة) على مشروع قرار تجديد التفويض في التصويت العام على مستوى دول الأعضاء 193 في الجمعية العامة المقرر في الأول من ديسمبر القادم.

وعبرت الدائرة عن ثقتها الكبيرة بنجاح الدبلوماسية الفلسطينية في حشد الدعم السياسي لصالح التجديد بالإضافة الى رهانها الكبير على كل الدول الصديقة والمناصرة للقضية الفلسطينية ولكل احرار العالم في دعم تجديد الأونروا واستمرارية عملها ونصرة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

ودعت الدائرة ابناء شعبنا في الوطن والشتات وفي المخيمات المشاركة في حملة المناصرة الإلكترونية لدعم تجديد تفويض الأونروا لقطع الطريق على الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال الإسرائيلية للحفاظ على نتائج التصويت بالأغلبية الساحقة على مستوى الأعضاء في اللجنة الرابعة الذي أجري على مشروع القرار في الخامس عشر من نوفمبر/تشرين ثاني 2019.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن