سنغافورة تعلن عن تجربة حافلة بدون سائق

سنغافورة تعلن عن تجربة حافلة بدون سائق

قررت دولة سنغافورة، البدء بفترة تجريبية للحافلات دون سائق يتحكم بها، ويمكن حجزها من خلال تطبيق ‘لكتروني، وجائت كخطوة لتقدم تقني كبير وتطوير التكنولوجيا.

وأوضحت، أنها ستبدأ سنغافورة الأسبوع المقبل، بتجربة على أرض الواقع للحافلات دون سائق، بل يكون التحكم إلكترونياً وبتقنيات عالية، كجزء من الطموحات لطرح السيارات الذاتية القيادة في سائر أنحاء البلاد.

وأصبحت سنغافورة التي تنعم بتنظيم جيد وتقدم تقني كبير، بمثابة حقل اختبار للمركبات الذاتية القيادة، إذ تشهد تطوير تكنولوجيا محلية كما تدعو الشركات الأجنبية إلى تجربة سياراتها الخاصة على طرقاتها، وسيكون للحافلات سائق يمكنه التحكم بالقيادة في حالات الضرورة.

وستتبع أربع حافلات صغيرة ذاتية القيادة طريقاً ممتدة على 5,7 كيلومترات في جزيرة سينتوسا السياحية في الفترة من 26 آب (أغسطس) الجاري إلى 15 تشرين الثاني (نوفمبر)، وفق ما قالت شركة “أس تي إنجينيرينغ” المحلية القائمة على المشروع، وفقاً لموقع الحياة.

ويمكن للزائرين استخدام تطبيق على هواتفهم لحجز المركبات، والتي ستنقلهم إلى وجهات مختارة مثل نادي الغولف أو الشاطئ أو القلعة التاريخية، بالإضافة للأشخاص الذين لم يمتلكون هواتف ذكية يمكنهم الحجز من أكشاك منتشرة على الطريق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن