سويرجو: معادلة القصف بالقصف صامدة ومسيرات العودة تخلق حالة من الإستنزاف مع الاحتلال

ذو الفقار سويرجو
ذو الفقار سويرجو

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية “ذو الفقار سويرجو” اليوم السبت، إنّ معادلة القصف بالقصف لا زالت صامدة و يتم فرضها ضمن المعطيات السياسية و الميدانية لدولة الاحتلال .

وأضاف سويرجو في تصريحاتٍ صحفية، أنّ اسرائيل لا زالت غير راغبة بتغليب الجبهة الجنوبية على الجبهة الشمالية الاكثر خطورة بالمعنى التكتيكي و الاستراتيجي .

وأوضح، أنّ “غياب عنصر المفاجأة و الصيد الثمين الذي يعطي اسرائيل الميزة في فرض معادلتها، مؤكداً أنّ “استمرار مسيرات العودة كخالة اشتباك سلمي لا تسمح باستخدام القوة العسكرية و فشل التعامل معها كعمل حربي يستدعي الرد العنيف .

وتابع، أنّ “الذهاب نحو حرب شاملة يحمل كثير من المخاطر بما يتعلق بحجم الخسائر المتوقع لدى كل الاطراف ناهيك عن تعريض امن اامنطقة للخطر و هذا لا يستوي مع الحراك الامريكي و حلفاءها في المنطقة خاصة و ان الخطة الامريكية بدأت بالتنفيذ بالمعنى العملي .

ونوّه، إلى أنّ ” التصعيد و الانفجار غير وارد في المدى المنظور و لكن هذا لا ينفي احتمالات الذهاب نحو معركة تكتيكية تفرض معادلة و قواعد اشتباك جديدة تعطي اسرائيل التفوق في فرض شروطها في تفاهمات جديدة .

وأكد، على أنّ مسيرات العودة و مفاعيلها استطاعت ان تخلق حالة من الاستنزاف للطرف الاخر غير مسبوقة و تضعه في حالة ارتباك سياسي و ميداني تجعله يفضل الذهاب نحو الحلول الاقتصادية و التخفيف من الحصار المفروض على غزة من خلال أصدقاءه في المنطقة و فتح المجال امام سياسة الاحتواء دون اي مقابل سياسي في الوقت الحالي على الاقل مع الحفاظ على سياسة استمرار الضغط دون الوصول للانفجار .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن