شاهد فيديو لـ “حزب الليكود”: نتنياهو منقذ بحري وقيادة حماس قناديل البحر

شاهد فيديو لـ

وكالات – الوطن اليوم

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء مقطع فيديو دعائي لحزب الليكود يظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أنه منقذ بحري ويشبه قادة حركة حماس في قطاع غزة بقناديل البحر.

وأظهر المقطع نتنياهو وهو يؤدي دور المنقذ على أحد الشواطئ بهدوء وإتقان من تعود على الوقوف أمام الكاميرات، مرددا عبارة “اذهبوا إلى اليمين، فالمكان أكثر أمنا هناك”، في إشارة إلى ضرورة التصويت لحزبه في الانتخابات المقبلة.

وأكد نتنياهو في الفيديو أنه “مستعد لأي سيناريو محتمل”، كما خاطب رواد الشاطئ قائلا: “في مياه الشرق الأوسط العاصفة، من المهم أن تبقى إسرائيل جزيرة للاستقرار”.

وألمح نتنياهو في الفيديو إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، فشل في مهمة القضاء على القيادي في “حركة حماس”، إسماعيل هنية ، حيث شبه المقطع الدعائي قادة الحركة بقناديل البحر التي يشكو منها رواد الشاطئ، بعد أن كان ليبرمان وعد بالقضاء عليها في ظرف يومين، وهي نفس المهلة التي قال إنه سيقضي فيها على هنية.

وكان ليبرمان قد هدد في تصريحات له في إبريل / نيسان 2016، باغتيال هنية خلال 48 ساعة إذا لم يتم إعادة جثث الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى “حماس” منذ العام 2014، في حال توليه لمنصب وزير الأمن.

وتولى ليبرمان منصب وزير الأمن في 30 مايو / أيار 2016 إلى حين استقالته منه في 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، دون أن يتمكن من تنفيذ تهديداته.

ونهاية مايو/أيار الماضي، قرر الكنيست الإسرائيلي حلّ نفسه، والتوجّه إلى انتخابات مُبكرة منتصف سبتمبر/أيلول المقبل، بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة جديدة إثر رفض أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب أقصى اليمين إسرائيل بيتنا الانضمام لها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن