شاهد.. ما هي حقيقة الجهاز التجسس المكتشف في مطاعم غزة؟

شاهد.. ما هي حقيقة الجهاز التجسس المكتشف في مطاعم غزة؟

غزة – الوطن اليوم

كيف تعمل رقاقات التجسس او التعقب باستخدام امواج الراديو RFID

كثرت الشكوى حول الوقت الكبير الذي يقضيه الزبون وهو ينتظر دوره كي يصل الى المحاسب ليسدد ثمن ما اختاره من بضائع من السوبرماركت.

وتدريجيا اختفت هذه الظاهرة مع استخدام الباركود او الترميز بالأعمدة Barcode والتي نراها على شكل خطوط سوداء متوازية ملصقة على كل السلع التجارية تقريبا.

وهذه الخطوط تعتمد على تقنية Universal Product Code (UPC) والتي ساعدت كثيرا على اختصار الوقت وتسريع عملية حساب تكلفة ما قام الزبون بشرائه من المتجر عند تمرير السلعة على شعاع ليزر يقوم بقراءة هذه الخطوط ومقارنتها مع قاعدة بيانات للتعرف على السلعة وثمنها وبشكل سريع فلم يعد هناك انتظار لوقت طويل كما كان في السابق.

ومع التقدم التقني والعلمي ظهرت تقنية جديدة تعرف باسم العنونة الذكية والتي تعرف ايضا التعرف بأمواج الراديو radio frequency identification والتي تعرف اكثر بالاختصار بتقنية RFID.

عنونة RFID هي عبارة عن باركود ذكية يمكنها ان تتحدث مع أنظمة شبكات لتعقب أي منتج تضعه في سلة مشترياتك.

تخيل أنك ذاهب إلى متجر كبير وقمت باختيار ما تحتاجه من بضائع ووضعتها في السلة ومشيت بها خارج المتجر.

هذا ما تقوم به هذه التقنية حيث لا يجب عليك ان تقف في أي طابور انتظار لتدفع ثمن ما اشتريته. ولكن بهذه التقنية فإن رقائق RFID سوف تتصل بقارئ الكتروني يقوم برصد كل شيء تضعه في سلة التسوق.

يتصل القارئ الإلكتروني بشبكة تواصل ترسل المعلومات حول المنتجات والبضائع التي اشتريتها الى المحاسب الالكتروني والذي بدوره يرسل إلى حسابك البنكي قيمة ما يجب عليك ان تدفعه وبموافقتك المسبقة يتم خصم المبلغ من حسابك لصالح حساب المتجر.

2525 1425 2 3636 1

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن