شبكة الرأي الفلسطينية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في غزة

5254152

الوطن اليوم / وكالات

نظمت شبكة الرأي الفلسطينية اليوم الأحد، وقفةً تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وخاصة الأسيرين خضر عدنان وعبد الله البرغوثي لتسليط الضوء على معاناتهما.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام برج “شوا وحصري” بمدينة غزة، شعارات تطالب بالإفراج عن الأسرى، بعد أن ارتدى العديد منهم ثياب الأسر لتجسيد معاناة الأسرى.

وقال مدير “وكالة الرأي” اسماعيل الثوابتة، خلال الوقفة، “إننا في شبكة الرأي الفلسطينية نقف إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال وخصوصاً المضربين عن الطعام منهم”.

وحمل الثوابته، الاحتلال كامل المسئولية عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام وعن حياة الأسيرين خضر عدنان وعبد الله البرغوثي، وكل الأسرى الذين وصلت حياتهم إلى مرحلة الخطر، مديناً منهج القمع المتواصل والسياسات العنصرية بحق الأسرى داخل السجون.

وناشد، المقاومة الفلسطينية بالعمل الحثيث والمستمر من أجل الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال، داعياً “أن تكون صفقة التبادل القادمة قوية وشاملة وتليق بمقاومتنا الباسلة وأسرانا الأبطال”.

ودعا، أيضاً جامعة الدول العربية باعتبارها الحضن الجامع للعرب إلى إدراج قضية الأسرى في سجون الاحتلال على سلم أولوياتها، والعمل الجاد من أجل تدويل هذه القضية الإنسانية الممتدة على مدار سنوات طويلة.

وتسائل الثوابته، “أين المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية من هذه الجريمة المتواصلة”، مطالباً إياهم بالتصدي لسياسة الاحتلال الإجرامية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وتوفير الحماية الدولية التي تضمن سلامة حياة الأسرى من بطش الاحتلال والإفراج عنهم.

وطالب العاملين في وسائل الإعلام إلى تفعيل قضية الأسرى المضربين عن الطعام وإبرازها بأوسع المساحات حتى ينال الأسرى حريته الأسيرة وكرامتهم المسلوبة.

ويواصل، الأسيران عبد الله البرغوثي، وخضر عدنان، إضرابهما المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، احتجاجاً على ممارسات الاحتلال.

ودخل الأسير القائد القسامي عبد الله البرغوثي إضرابه المفتوح احتجاجاً على ظروف اعتقاله وعزله في سجن “ريمون” على خلفية مكالمة صوتية أجراها من داخل سجنه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن